تداعيات أخرى لكورونا .. ألمانيا : وزيرة تطرح تشغيل اللاجئين و العاطلين عن العمل كمزارعين لهذا السبب

تريد وزيرة الزراعة الفيدرالية، يوليا كلوكنر، تعويض النقص في عمال الزراعة الأجانب، الذين ينحدر معظمهم من رومانيا وبولندا، عبر تشغيل كل العاطلين عن العمل واللاجئين الموجودين في ألمانيا، وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقالت صحيفة “دي تسايت” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن كلونر ذكرت ذلك، بعد تصريحات جمعية المزارعين الألمانية، التي تتوقع نقصًا كبيرًا في عمال الحصاد من الخارج، في ضوء إغلاق الحدود، بسبب كورونا.

وكتبت: “في حالة استمرار الصعوبات في الحصول على عدد كافٍ من العمال الموسميين، فمن المنطقي زيادة جاذبية الزراعة والبستنة وزراعة الكروم، للعمال المناسبين في ألمانيا، وكذلك للتوسط في العمل”.

وذكرت: “يجب أن يكون هذا العرض موجهاً للعمال لفترات قصيرة، ولكن أيضاً للعاطلين عن العمل وطالبي اللجوء المعترف بهم، الذين ليس لديهم تصريح عمل بعد”.

كما تحاول جمعية المزارعين استبدال العمال الموسميين، بعمال من أوروبا الشرقية، وقال رئيس المزارعين يواكيم روكويد: “نرحب بكل من يستطيع ويريد دعمنا المزارعين، بغض النظر عن المهنة التي يقومون بها في بلدهم”.

وأضاف روكويد: “نحتاج إلى مساعدين، على سبيل المثال، عند زراعة الخضروات، والعناية بمحاصيلنا، وبالطبع عند الحصاد، هؤلاء الداعمون ضروريون أيضًا في الإسطبلات، على سبيل المثال عند حلب الأبقار”.

بدوره عبر أحد اللاجئين السوريين، عن تأييده لفكرة وزيرة الزراعة، وقال حسام البالغ من العمر 39 عاماً: “تم استقبالنا في حفاوة منذ خمس سنوات، وقد حان الآن رد الجميل”.

وأضاف حسام: “أنا مستعد للعمل للمساعدة، وإنقاذ موسم الحصاد في ألمانيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها