كثيرون حصلوا على آلاف اليوروهات .. تحذيرات من إساءة استغلال التسهيلات و المنح المالية المقدمة من الحكومة في برلين

حازت حكومة برلين على الكثير من التقدير، بعد تسهيل الدفع السريع، وغير البيروقراطي، لمساعدات الطوارئ، لأصحاب المتاجر وأصحاب الخدمات، والشركات الصغيرة، لمواجهة أزمة كورونا.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السيناتور للشؤون الاقتصادية، رامون بوب، قال إن التسهيلات: “أعطت عددًا لا يحصى من الناس، الهواء للتنفس مرة أخرى، في غضون أيام قليلة”.

وذكرت إحدى المستفيدات أنها حصلت على بين 5 آلاف و14 ألف يورو في وقت قصير، في حين حصل صحفي من الحكومة على مبلغ 9 آلاف يورو.

وحذر أحد مستشاري الضرائب، من إساءة البعض لهذه التسهيلات قائلاً: “من حيث المبدأ، كان التقدم بطلب للحصول على مساعدة الطوارئ سهلاً، مثل الذهاب إلى أجهزة الصراف الآلي”.

ودعا الخبير الذي لا يريد نشر اسمه، إلى تسهيلات مبسطة قدر الإمكان، ولكن مع الانتباه لعدم عرض تسهيلات للغاية، لكي لا يتم الإساءة إليها في ظل هذه الأزمة.

بدوره، قال ينس هولكاب، من بنك الاستثمار في برلين: “نحن ننظر بعناية شديدة إلى جميع طلبات المساعدة البارزة”، وذكر أن المدفوعات المريبة النابعة عن تلاعب أصحابها “ما تزال ذات حجم ضئيل، مقارنة مع الطلبات المعتمدة”.

وأضاف أن تقديم المعلومات غير الصحيحة في نموذج طلب المساعدة، يعد احتيالاً، و يمكن أن تؤدي مثل هذه الجرائم إلى السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها