بعد أن كانت استبدلت بصورة لأردوغان .. رسم علم تركي ضخم مكان صورة أوجلان المدمرة في عفرين ( صور )

تداول ناشطون صوراً قالوا إنها تظهر قيام جنود أتراك بوضع العلم التركي مكان صور عملاقة لزعيم “حزب العمال الكردستاني”، عبد الله أوجلان، في عفرين بريف حلب، كان الجيش التركي قصفها خلال عملية “غصن الزيتون”.

ونشر رئيس بلدية سيليفري التركية، فولكان يلماز، تغريدة عبر حسابه في تويتر، قال فيها إن جنوداً أتراك طلبوا منه المساعدة في توفير الدهان، من أجل طلاء العلم التركي فوق صورة أوجلان التي كانت مرسومة على قطعة اسمنتية تبلغ مساحتها 600 متر مربع، في سفوح أحد جبال منطقة عفرين السورية.

وكان فصيل عسكري معارض، احتفل في حزيران من العام 2018 بفوز الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية، باستبدال صورة أوجلان المدمرة، بصورة له، على قمة جبل دارميك، المطل على بلدة راجو.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، بحسب ما ترجم عكس السير حينها، إن فرقة السلطان مراد، التابعة للجيش السوري الحر، استبدلت صورة أوجلان المدمرة، بصورة للرئيس التركي أردوغان، وخلفه العلمين التركي والسوري.

ونقلت الصحيفة عن “فهيم عيسى قائد فرقة السلطان مراد” قوله: “نحن في ناحية بلبل، وخلفنا جبل دارميك، قمنا بتعليق صورة الرئيس التركي، كمفاجأة منا لانتصار حزب العدالة والتنمية والحركة القومية، في الانتخابات”.

وأضاف عيسى: “نحن هنا فرقة السلطان مراد، نرسل سلامنا إلى تركيا، ونبارك لرئيسنا وللشعب التركي هذا الانتصار”.

مواضيع متعلقة

قائد الفصيل قال ” مبروك لرئيسنا ” .. عفرين : فصيل من الجيش الحر يستبدل صورة ضخمة لأوجلان بأخرى لأردوغان (فيديو)

طائرة تركية تقصف صورة ضخمة لـ ” عبد الله أوجلان ” في عفرين ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الأتراك لا يهمهم إن كان الكردي يتبع لحزب ال ب ك ك أم لا يتبع لأي حزب. بمجرد أنك كردي فهذا بحد ذاته سبب كافي لكي يقوم الأتراك بأعمالهم الوحشية ضدك. للعلم أن الأتراك في تركيا المزعومة ليس لديهم تاريخ ولا حضارة . لقد أتوا من تركمانستان واحتلوا هضبة الأناضول (تركيا المزعومة حاليا) التي كان يقطنها الحثيون أسلاف الأكراد.

  2. و هاد القندرجي فهيم عما تحي رئيسك الديوث في الأراضي السورية
    بكرة بس سحب السيفون عليكم منشوفك في الهلك