” الرب أكبر من هذا الفيروس ” .. قس أمريكي تحدى إجراءات السلامة و التباعد الاجتماعي و أبقى كنيسته مفتوحة يتوفى جراء إصابته بفيروس كورونا

توفي قس إنجيلي أمريكي جراء إصابته بفيروس كورونا بعد أسابيع من تفاخره بأن كنيسته مكتظة بالحضور (ريتشموند – فيرجينيا) وتعهده بالاستمرار في تقديم الموعظة إلا حال السجن أو المستشفى دون ذلك.

في آخر نشاطاته (22 آذار) أراد الأسقف جيرالد أو غلين إثبات وجوده ورعيته على الرغم من تحذير السلطات المتعلقة بالتجمعات التي تزيد عن 10 أشخاص بسبب فيروس كورونا.

قال غلين حينها، بحسب ما ترجم عكس السير عن صحيفة نيويورك بوست الأمريكية: “كلي إيمان بأن الرب أكبر من هذا الفيروس المفزع، ويمكنكم اقتباس هذا الكلام مني” وكرر ذلك مرة أخرى وسط التصفيق، ثم قال إن الناس يتماثلون للشفاء في كنيسته.

الأسقف أعلن بسعادة أنه كان مثيراً للجدل عبر خرقه لإجراءات السلامة الموصى بها (تسبب بتجمع عدد أكبر بكثير من 10 في الكنيسة) وتعهد بإبقاء كنيسته مفتوحة، وعلق على ذلك بالقول: “إنه أمر أساسي وجوهري، إنني مبشر يتحدث إلى الله”.

يوم الأحد، أعلنت كنيسة الأسقف أنه توفي جراء إصابته بفيروس كورونا، ونقلت وسائل إعلام أمريكية محلية عن ابنته قولها إن والدها رفض في البداية التشخيص الذي أكد إصابته بالفيروس، حيث أنه يعاني سابقاً من حالة طبية تؤدي في كثير من الأحيان لأعراض مشابهة لتلك التي يتسبب بها الفيروس.

توسلت الابنة للناس بأن يعوا خطورة الوضع ويبقوا في منازلهم، فالموضوع لا يتعلق بأحدنا فقط بل بالأشخاص الذين حولنا أيضاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لا احكم على غيري ولكن اخطا القس بهذا التحدي لانه مكتوب لاتجرب الرب الهك
    اتمنى ان تكون بجوار من مت لاجل رسالته