اكتشاف مقبرة جماعية تضم العشرات من عناصر الجيش النظامي

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن مصادر أهلية محلية في ريف الرقة أفادت باكتشاف مقبرة جماعية جديدة تضم العشرات من ضحايا إعدامات تنظيم ” داعش”، تعود لعناصر الجيش النظامي.

ونقلت عن شهود محليين أن السكان أبلغوا تنظيم “قسد” المتعاون مع قوات الجيش الأمريكي المسيطرة على المنطقة “عن وجود مقبرة جماعية تضم جثامين العشرات من عناصر الجيش في قرية الحمرات (تل زيدان) شرقي محافظة الرقة”.

الجثث المدفونة في المقبرة تعود للجنود الذين كانوا يخدمون في مطار الطبقة العسكري، والذين تم إعدامهم من قبل تنظيم “داعش” بعد السيطرة على المطار بتاريخ 24 أغسطس/آب من عام 2014.

وتم نقل جنود وضباط حامية مطار الطبقة العسكري الذين أسرهم تنظيم “داعش” إلى مقر تابع له في “معمل القرميد” قرب منطقة الحمرات على بعد 20 كم شرقي الرقة، وكان التنظيم يستخدمه كمقر لتنفيذ الاعدامات.

وقال ياسر الخميس قائد فريق الاستجابة الأولية لتابع لتنظيم “قسد” في تصريحات صحفية إن المقبرة الجديدة تضم من (200 إلى 250) جثة، مدفونة في حفرة كبيرة قرب تل زيدان شرق الرقة وهي المقبرة الجماعية رقم 25 المكتشفة حتى الآن في محافظة الرقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. قلة من اهالي تلك الضحايا يعلمون ان من سلم اولئك الجنود للقتل هو بشار السفاح بتعليمات منه شخصيا لاجهزة الامن العسكري والجوي وبأشرافهم على القتل لان من صنع داعش في البداية هم اسرائيل وامريكا وايران والقيادات الشيعية السياسية والدينية في العراق وبتمويل مالي من كل دول الخليج لتبرير قتل وتهجير وسرقة السنة العراقية وبعدها جاء وحش سورية الاسد وتابع صنعهم في سورية لاسباب وفوائد كثيرة منها تبرير القتل والتهجير والسرقة وزج افراد العلويين ليكونوا قتلة بحجة الثأر لقتلاهم وقد نجح بما اراد لفترة ولكن الاكثرية اصبحت تعلم وسيأتي يوم قريب ليحاكم كل مجرم على جرائمه