في إيطاليا .. ” سجل فيديو تشكر فيه روسيا و بوتين و احصل على 200 يورو ! “

قالت صحيفة إيطالية إن هناك مواطنين روس يعيشون في إيطاليا يجندون الإيطاليين الذين يعرفونهم في حملة شكر لبوتين وروسيا على “المساعدات” التي أرسلها الروس لإيطاليا.

وقالت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مواطنين روس يعيشون في إيطاليا (دراسة – عمل – …) يجندون الإيطاليين الذين يعرفونهم عبر تطبيق واتساب، وما على الإيطالي إلا أن يسجل رسالة مصورة أو صور يعبر فيها عن شكره لروسيا على المساعدات المقدمة من قبلها، وينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليحصل على 200 يورو (ومبلغ أقل إن كان المنشور نصاً فقط) ممن يفترض أنها وسائل إعلام مشرفة على هذا المشروع الإعلامي المتعلق بفيروس كورونا.

وعلقت السفارة الروسية في روما على ما سبق بالقول إنها ليست بحاجة لحملة شكر وامتنان مزيفة، وزعمت أنها تتلقى يومياً المئات من الرسائل والاتصالات المعبرة عن الشكر والامتنان من مواطنين وسياسيين ورجال أعمال.

وكانت وسائل إعلام إيطالية نقلت في وقت سابق أن 80% من المساعدات الروسية المقدمة لإيطاليا غير مفيدة في ظل الأزمة الحالية، كما أن العسكريين المرافقين لتلك “المساعدات” يفوقون عدد العاملين في المجال الطبي.

كما نقلت أيضاً عن مصدر عسكري أوروبي قوله إن بين الأطباء والممرضين الروس يوجد عدد كبير من الجواسيس (لصالح المخابرات الروسية).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها