صحيفة عن مصادر قالت إنها ” رفيعة ” : رامي مخلوف و أبوه يردان بفضيحتين على أسماء الأسد

قالت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، إن “حرب تصفية حسابات بدأت بين خال بشار الأسد المقيم في روسيا، محمد مخلوف، وابنه المقيم في دمشق رامي، من جهة، وبين أسماء الأخرس (الأسد) زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد، من جهة ثانية”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر من دمشق قالت إنها “رفيعة”، قوله إن “فضح شركة تكامل، العائدة ملكيتها لابن خالة أسماء، مهند الدباغ، واستغلالها للسوريين، جرى بخطة من آل مخلوف، الأمر الذي دفع وزير التجارة السوري، عاطف النداف، إلى أن يعلن الأسبوع الماضي منع تكامل المصدرة للبطاقة الذكية في سورية من التدخل بتوزيع الخبز”.

وقالت المصادر إن “انتقام مخلوف يعود لما سبّبه تدخل السيدة الأولى في توزيع كعكة الاقتصاد السوري منذ تعافيها من مرض السرطان العام الماضي، ووضع يدها على استثمارات رامي مخلوف، وفي مقدمتها جمعية البستان الخيرية، والوصاية على شركتي الاستثمار الخلوي في سورية سيرتيل وأم تي أن، وتعيين مديرين من قبل أسماء، بعد مصادرة الوثائق والدفاتر المحاسبية والحواسب من مقرّ شركة راماك بالمنطقة الحرة في دمشق”.

وأشارت إلى أن “فضيحة شراء رئيس النظام بشار الأسد لوحة لزوجته بمبلغ 30 مليون دولار، إنما جاءت ضمن خطة تعرية أسماء الأسد وردّ الصفعات التي وجهتها إلى أسرة محمد مخلوف وتقليص دورها الاقتصادي في سورية، الذي وصل إلى حجز أموال رامي مخلوف بسبب قضية جمركية صغيرة، ما أجبره على الدفع ليتحرر من الحجز”.

وكان عكس السير كشف أن “خبر/ فضيحة” شراء بشار الأسد للوحة، عبارة عن تغريدة باللغة العربية لا أساس أو مصدر لها، تلقفته مواقع روسية مغمورة لتعود مواقع سورية وتترجمه للغة العربية وتنشره على أنه خبر مصدره الإعلام الروسي.

وأضافت الصحيفة أن “اسم شركة تكامل برز بعد تعاقدها مع حكومة الأسد، عام 2016، وقد حصلت من خلاله الشركة على مبلغ 400 ليرة سورية مقابل البطاقة الذكية الواحدة التي اعتُمدَت لتوزيع المحروقات والسكر والأرز والشاي، وأخيراً الخبز”.

وذكرت أن الشركة “وزعت نحو 3 ملايين بطاقة ذكية، بعد تجربتها الأولى في توزيع المحروقات العام الماضي في مدينة اللاذقية، ومن ثم بدمشق، تؤكد المصادر أن تكامل تجني مبلغ 3 ليرات سورية عن كل ليتر بنزين للسيارات العامة، و5 ليرات للسيارات الخاصة، وكذلك تحصل الشركة على مبلغ 100 ليرة سورية في كل مرة تُستخدَم فيها البطاقة الذكية في تعبئة مخصصات الأسرة من مادة المازوت والغاز المنزلي والمواد التموينية”.

ونقلت عن معاون وزير سابق بحكومة الأسد، أن “الفضائح التي بدأت تحاصر أسماء الأسد، إنما جاءت بضوء أخضر روسي، وذلك على خلفيات تمدّد أسماء الأسد حتى إلى الحصص الروسية”.

ونقلت أيضاً عن المصدر الذي لم تسمه أن “الخلافات حول نسبة روسيا من الغاز السوري وعدم دفعها بالدولار، تتعلق بدور أسماء الجديد، بعد تغييب رجال أعمال واقتصاديين كثر عن المشهد السوري و”تدخل السيدة الأولى بالاقتصاد”.

*الصورة: معدلة / فوتوشوب

مواضيع متعلقة

حقيقة خبر ” بشار الأسد يشتري لوحة بـ 30 مليون دولار لزوجته “

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لمين بدك تطلعي يا بنت الصرمايه يا قليلة الاصل غير لهالعيله المجرمه يللي دخلتي فيها ،،، الله يلعنك و يلعنهم و الى جهنم باذن الله نهايتكم القريبه

    1. اسماء من عيلية سنية عربية، ليش زعلان. هلق بتدعم السنة العرب شوي. العترة على الباقي يا حسرة.

  2. تقول سوريا غنيمة لهم ولاولادهم والأقوى يأخذ اكثر دمرتوا البلد وشحدتوا السوريين واذليتوهم الله ينتقم منكم اشد انتقام ياخونة ياهمج يالصوص يامجرمين.

  3. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واجعل كيدهم في نحورهم….ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون …..سرقتو البلد وشردو اهل البلد ودمرتو البلد الله ينتقم منكم

  4. العملية كلها ضحك عالشعب السوري وما اسماء الاسد الا كمن سبقها وذلك لان اللعبة السورية في من يديرها بايدي خارجية وابو اسماء هرب الكثير من الاموال بالدولار ووضعت تحت اشرافه في بريطانيا واللعبة الاخيرة عملية يهودية بادارة روسية لتلميع صورة اسماء وتسليمها مقاليد الامور نيابة عن بشار وحتى هذا لم يلاقي اي قبول وروسية بعد التعديلات الدستورية واقتراب الانتخابات تفكر جديا ببديل بشار والى الان محتارون ولا رؤية واضحة لديهم لان كل من يرونه كفئا تدور الشبهات حوله.