هولندا : رفض منح الجنسية لطفلتي مغربي هولندي زعم أنهما ولدتا في سوريا

رفض وزير الشؤون الخارجية الهولندي، طلب رجل يبلغ من العمر 33 عاماً، للحصول على جوازات سفر هولندية لأولاده القاصرين، وفقاً لما قررته المحكمة في إقليم شرق برابانت، حيث لم يتم إثبات أن الأطفال ولدوا أثناء زواج الرجل من امرأة سورية.

وقال موقع قضائي هولندي، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الرجل ولد في هولندا ولديه الجنسية الهولندية والمغربية، وهو الآن محتجز في سجن مدينة Vucht.

وقام في اذار 2018 بطلب جوازي سفر هولندي لابنتيه كانتا تبلغان من العمر في ذلك الوقت (2,5 و 4 سنوات تقريباً)، وقال إنه متزوج في سوريا من إمرأة سورية وأن ابنتيه قد ولدتا هناك أثناء زواجهما، ما يعنى وجوب حصولهما على الجنسية الهولندية، وكان الرجل قد قدّم أوراق ثبوتية كعقد زواج وشهادة زواج (أو بيان زواج) وشهادة ميلاد للأولاد.

وفي أيار 2018، أوقف الوزير معالجة طلب الرجل لأنه لم يكن من الممكن إظهار صلاحية عقد الزواج، لذلك لم يكن ممكن أيضاً معرفة أن الأولاد قد ولدوا أثناء الزواج، وقام الوزير في أيار باعتبار طلب الرجل غير ممكن، فقام الرجل بالتوجه للمحكمة.

واستند الوزير إلى فحوص مكتب الوثائق بأن هناك تزوير في الوثائق التي قدمها الرجل.

ولايعتبر عقد الزواج وثيقة صالحة لأنه في نهاية مراسم الزواج يجب أن يتم التوقيع على العقد من قبل الزوجين، وذلك لم يتم، لكن قام بالتوقيع على العقد والد الزوجة بعد سنتين، لذا لا بتم قبول كل هذه الثبوتيات.

وقد اعترض الرجل وقال أن ثبوتياته صالحة وغير مزورة.

واعتبرت المحكمة أن الوزير محقاً في موقفه بأنه ليس هناك إثبات أن الأولاد ولدوا أثناء زواج الرجل بالمرأة، وبهذا لا يمكن منح الجنسية الهولندية للأطفال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد