التفاصيل الكاملة لتخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا و فتح المتاجر في الولايات الألمانية

حصل ارتباك حول إعادة فتح محلات التجزئة المخطط له اليوم، لأن ولايات ألمانية لا تتبع القاعدة القائلة بأن المحلات التجارية التي تبلغ مساحتها 800 متر مربع، هي فقط التي يمكنها استقبال العملاء.

وشرحت صحيفة بيلد في مقال مطول ما ستقوم به الولايات إزاء هذا الارتباك.

ولاية نورد راين

تظل المتاجر متعددة الأقسام مغلقة ولكن قد تفتح فروع شركة إيكيا وستصدر الولاية إذناً خاصاً لمتاجر الأثاث ومتاجر الأطفال المتخصصة، حتى لو كان لديهم أكثر من 800 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة.

وعلى موقع إيكيا، على سبيل المثال نقرأ: “نحن سعداء بفرصة إعادة فتح أحد عشر متجرًا لإيكيا في ولاية نورد راين فيستفاليا”.

ومع ذلك قررت إيكيا “أولاً تطوير مفهوم شامل للسلامة والنظافة”، لذلك ، لا يمكن أن يتم الافتتاح يوم الاثنين.

وعارضت مجموعة المتاجر غاليريا كارشتات إغلاق متاجرها بسبب لوائح حماية كورونا وهذه المتاجر تقوم حالياً بتوصيل البضائع المطلوبة للعملاء.

ولايتي براندنبورغ وبرلين

تريد برلين تمديد لوائح 800 متر مربع وقالت متحدثة باسم مجلس الشيوخ الاقتصادي ببرلين لصحيفة بيلد، بحسب ما ترجم عكس السير: “الهدف هو جعل الكثير من المحلات مفتوحة لتزويد برلين وتجار التجزئة ضمن مساحة 800 متر مربع، مع مراعاة الحماية الصحية”.

وأضافت: “تتم حالياً دراسة الاحتمالات حتى يمكن الموافقة على الافتتاحات في ولاية براندنبورغ الأسبوع المقبل”.

يشار أنه يُسمح بإعادة فتح المتاجر الصغيرة في ولاية براندنبورغ اعتبارًا من يوم الأربعاء حتى في مراكز التسوق، وهذا ينطبق على ما يصل إلى 800 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة وكذلك تجار السيارات والدراجات والكتب.

وقررت الحكومة يوم الجمعة أنه يمكن أيضًا فتح المتاحف وحدائق الحيوانات اعتبارًا من يوم الأربعاء مع مراعات متطلبات النظافة.

ولاية ساكسونيا السفلى

وفقًا لرئيس الوزراء شتيفان فيل من ولاية سكسونيا السفلى، يجب أن ينطبق الافتتاح التدريجي المزمع لمحلات أخرى اعتبارًا من يوم الاثنين أيضًا على المتاجر التي تبلغ مساحة مبيعاتها أكثر من 800 متر مربع.

وأكد فيل، على سبيل المثال أنه قد تكون هناك استثناءات لتجارة السيارات، وستلقى المكتبات ومحلات الدراجات استثناءات. والهدف هو أن تدخل اللائحة حيز التنفيذ يوم الاثنين وسيتم السماح لمصففي الشعر بالافتتاح في 4 مايو.

ولاية هامبورغ

قالت صاحبة متجر “Große Kleine Welt” وهو متجر (أزياء وألعاب الأطفال على مساحة 100 متر مربع) أنها كانت تبيع عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني ولكن اعتبارًا من يوم الاثنين، سيتم فتحه مرة أخرى.

وقالت إن ذلك يوم عظيم، بالطبع ، علينا الآن إعادة ترتيب كل شيء هنا، ولكن قبل كل شيء، يتعلق الأمر بالإجراءات، سيكون هناك الآن مطهر في كل ركن، ولا نسمح إلا بخمس عملاء فقط. بالطبع، الأقنعة والمباعدة مهمة أيضًا”.

ولاية تورينغن

أعلن رئيس الوزراء بودو راميلو أنه سيتم إعادة فتح المتاجر التي تزيد مساحتها عن 800 متر مربع في 27 أبريل، ومع ذلك، يجب التأكد من وجود عميل واحد فقط في المتاجر لكل 20 متر مربع من المساحة.

سيتم السماح لمصففي الشعر بمتابعة حرفتهم مرة أخرى اعتبارًا من 4 مايو وفقًا لمتطلبات مكافحة العدوى الصارمة، بالإضافة إلى المكتبات ودور المحفوظات، ولكن أيضًا حدائق الحيوان وكذلك المتاحف وصالات العرض والمتاحف وقاعات المعارض، ستتاح للزوار مرة أخرى.

ولاية بافاريا

ستفتح متاجر الأجهزة والأغراض المنزلية اعتبارًا من 20 أبريل، ولكن فقط مع قيود نظافة صارمة ومع السماح “لعميل واحد بحد أقصى لكل 20 متر مربع”.

واعتبارًا من 27 أبريل، سيتم السماح بفتح متاجر بمساحة تصل إلى 800 متر مربع، واعتبارًا من 4 مايو، يجب السماح لمصففي الشعر ومرافق العناية بالأقدام بالفتح مرة أخرى.

ولاية ساكسونيا

لا يسمح بفتح متاجر أكبر من المساحة المخصصة في ولاية سكسونيا وهذاةيعني أن قاعدة 800 متر مربع تنطبق بدقة، مراكز التسوق ما تزال مغلقة، يُسمح فقط بفتح المتاجر للاحتياجات اليومية والإمدادات الأساسية ، فضلاً عن المتاجر التي لها مدخل منفصل للعملاء من الخارج.

ولاية ساكسونيا أنهالت

في ظل ظروف معينة، قد تفتح المتاجر مرة أخرى اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل بمجرد أن تنفذ حكومة ولاية سكسونيا-أنهالت القرارات رسميًا.

وستسمح الحكومة بالإعفاءات التي يمكن تقديم الطلب إليها، على سبيل المثال إذا كانت مساحة المحلات التجارية تزيد قليلاً عن 800 متر مربع ولا يستمح للمتاجر التي تبلغ مساحتها 1000 متر مربع.

ولاية بادن فورتمبرغ

في بادن فورتمبيرغ ، يُسمح بإعادة فتح الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة التي تبلغ مساحتها 800 متر مربع اعتبارًا من يوم الاثنين على أقرب تقدير في ظل ظروف صارمة، كما يسمح بفتح تجار السيارات وتجار الدراجات ومحلات بيع الكتب.

ولاية بريمن

من أجل تسهيل تجارة التجزئة ، ترغب بريمن أيضًا في اتباع إرشادات فتح المتاجر التي تصل مساحتها إلى 800 متر مربع. يجب أن يوضح ما إذا كان هذا سيبدأ يوم الاثنين أو الثلاثاء.

ولاية شليسفيغ هولشتاين

سيتم فتح متاجر التجزئة التي تصل مساحتها إلى 800 متر مربع في 20 أبريل.

ولاية مكلنبورغ-فوربومرن

سيتم السماح بإعادة فتح متاجر البيع بالتجزئة. محلات متاجر الأثاث ومراكز الحدائق بدأت بالعمل مرة أخرى ابتداء من يوم السبت الماضي.

ولاية هيسن

قد يتم إعادة فتح متاجر البيع بالتجزئة في هيس من يوم الاثنين في ظل ظروف معينة. تنطبق اللائحة على المحلات التجارية التي تبلغ مساحة مبيعاتها 800 متر مربع. ويسمح بعميل واحد فقط لكل 20 متر مربع. يوصى بشدة باستخدام قناع الفم والأنف. يُسمح أيضًا بفتح بعض المتاجر ، مثل المكتبات ووكلاء السيارات.

ولاية راينلاند بالاتينات

يُسمح بإعادة فتح المتاجر التي تصل مساحتها إلى 800 متر مربع.

ولاية سارلاند

في سارلاند ، قد يُسمح بإعادة فتح العديد من المتاجر الأسبوع المقبل في ظل ظروف معينة. وانقد سياسيو الحزب الديمقراطي الحر: “قيود تعسفية” حيث قال الكسندر كوليتز، المتحدث باسم السياسة الخارجية للمجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاتحادي في البوندستاج: “إن القيد التعسفي حول شرط 800 متر مربع هو عمل سياسي وليس له علاقة كبيرة بالحماية الصحية الفعالة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها