مطعم فلافل سوري شهير في اسطنبول يحرق ” دفتر ديون ” زبائنه ( فيديو )

في بادرة إنسانية مؤثرة، قام مواطن سوري يمتلك مطعماً لبيع الفلافل في إسطنبول بحرق دفتر الديون المتراكمة على الجيران والعمال في المنطقة منذ بداية العام الحالي.

وقال عدنان أبو عرب، صاحب المطعم في مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، إنه “نظراً للظروف التي نمر بها (بسبب كورونا)، وضعف الإمكانيات حالياً، عندي دفتر أدون فيه ديون الجيران والعمال في المنطقة منذ بداية 2020 ، وقد قررت أن أسعادهم وأحرق الدفتر وأسامح كل من لي دين عنده، لوجه الله والله يسامحهم”.

وحول سبب تسجيل الفيديو وبثه على موقع الفيسبوك، قال أبو عرب: أولاً، أردت أن يعرف كل من لي دين عنده أني سامحته ولا أريد شيئاً منه في الدنيا والآخرة، وثانياً، حتى يراني كل أصحاب العمل ومن لديهم عمال محتاجين أو عليهم ديون، فيبدأون في مساعدتهم وإسقاط الديون عنهم، أيضا لكي أحث كل فرد مقتدر على مسامحة رفيقه في دينه إذا كان غير قادراً على دفعه.

واختتم أبو عرب حديثه، قائلاً: إن الله عفو يحب العفو، فلنعفوا عن بعضنا البعض حتى يعفو الله عز وجل عنا”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو المواطن السوري على نطاق واسع، مشيدين بكرمه وشعوره النبيل تجاه المحتاجين والمتعثرين في دفع الديون، قائلين إنه مثالاً يحتذى به لكل أصحاب العمل في ظل الأزمة التي يمر بها العالم أجمع. (الشرق القطرية)

مواضيع متعلقة

” صلي عالنبي و مسامح ” .. قصة فلافل أبو عرب السورية في تركيا ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الله يجزيك الخير ويعوضك ويجعلها في ميزان حسناتك ويكثر من امثالك

  2. الله يعطيك حتى يجزيك اذا كان هدفك نبيل ،
    والله من وراء القصد.