هولندا : ارتفاع نسبة طالبي اللجوء المتهمين بارتكاب جرائم

سجلت الشرطة الهولندية، ارتفاعاً في نسب الجرائم المرتكبة من قبل طالبي اللجوء، عام 2019 نسبة 27%، أغلبها سرقة أو سطو أو اختلاس، بحسب تقرير لوزارة العدل والأمن.

وقالت صحيفة “NRC” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشرطة سجلت في عام 2019، حوالي 5 آلاف حالة اشتباه من قبل طالبي لجوء، بينما كانت في عام 2018، 3934 حالة.

أغلب الجرائم المسجلة في السنة الماضية هي السرقة والسطو (3294 حالة)، و327 حالة سوء معاملة، و213 حالة تهديد، و255 حالة تخريب وضرر، وحالتا قتل.

ومن 2800 حالة مشتبه بها إلى الآن، تم الحكم على 1800 طالب لجوء، أما الآخرين فقد تمت تبرأتهم، أو ما تزال القضية قيد المعالجة، ومعظم المتهمين مغاربة وجزائريون.

ويعزا سبب ارتفاع الجرائم، إلى أن الشرطة قد قامت بالتسجيل بشكل مختلف، فمنذ منتصف 2018، يتم تسجيل الجرائم التي تحدث بشكل منفصل عن الجرائم الأخرى، وحتى بدون هذا التغيير، سيبقى رقم المشتبه بهم مرتفعاً بنسبة 22,4%.

ومنذ عام مضى استقال وزير الدولة مارك هاربرس بسبب تقرير عن أن أرقام الجرائم المسجلة المرتكبة من قبل طالبي اللجوء قد تم تسجيلها بشكل أقل.

وقد ذُكر في التقرير السنوي الحالات العشر الأوائل لجرائم طالبي اللجوء في 2018، حيث تم ذكر كلمة “أخرى”، وقد تبين في هذه الفئة (أخرى)، وجود جرائم كالشروع بالقتل والاغتصاب وسوء معاملة الأطفال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الله يديمك يا ويرفع رايتك دوم يا سورية ويحفظ ولادك اللي بيبيضوا الوش بكل محل ,وينن السادة الجلادين اللي عالطالعة والنازلة ما وراهم إلا تكسير قلوعو للشعب السوري الحر والكريم , مشان الخبر مو على هواهن ما حدا منن علق عليه ,نسبة الإنحرافات فيه لا تذكر أو ضعيفة جدا حتى ما نبالغ ,سواءا من حيث الكم ,أو حتى نوعية الجرائم المرتكبة ,شفتوا يا بشر جنسيات المجرمين أغلبا من وين ؟؟طول عمره السوري بينرفع الراس فيهومع غيره وبشهادة ياللي تعاملوا معو , إلا قليلين موجودين بكل محل سيئين ,حاج بقى تكسروا بالشعب ,أصلا إذا هوي إذا شعب ما كان فيه خير أو كرامة ونخوة ,كان أكل ….. وطوبز متل الباقيين وما كان صار فيه كل ياللي صار .