قتل اثنان من أزواج بناته و اعتقل الثالث .. نازح سوري يعيل 20 فرداً في خيمة واحدة ( فيديو )

من مخيمات النزوح بريف حلب الشمالي، يروي أحد النازحين السوريين قصته، وكيف أنه يعيل 20 شخصا من أفراد عائلته، معظمهم من الأطفال، بعد مقتل أزواج بناته.

ويروي أبو عبده، من ريف معرة النعمان الشرقي، قصته مع النزوح قائلًا إنه نزح منذ حوالي ثلاثة أشهر ونصف أو أربعة أشهر، بعد أن اجتاحت قوات النظام السوري مناطقهم وقراهم، ولم يبق له خيار سوى النزوح بعائلته الكبيرة، فهو يعيلهم جميعا بعد مقتل زوجي ابنتيه، واعتقال زوج ابنته الثالثة.

ويشرح أبو عبده وضعه الأسري قائلا إن بناته وأبناءهن يعيشون معه بنفس المنزل منذ حوالي سنتين، إحداهن لديها خمسة أطفال والأخرى أربعة، وكان وضعهم معقولا إلى حد ما ببلدتهم، لوجود “بعض” فرص العمل له ولبناته، وهم هنا بعد النزوح يتعاونون معا في حقل الزيتون لتوفير لقمة العيش لأسرتهم الكبيرة.

وعن الصعوبات التي تواجهه قال إنهم مثلهم مثل عائلات كثيرة تفتقر إلى العديد من الأشياء مثل النظافة، والملابس، والدواء، والطعام، ويتمنى ألا يصيبهم أي مرض لأن هذا سيزيد من تفاقم وضعهم المعيشي.

وأضاف أبو عبده أنه يتمنى أيضا أن تكون هناك مدارس كي يستأنف أحفاده تعليمهم ولا يضيع مستقبلهم بلا تعليم.

ويقول “إذا بحرم نفسي من الطعام، مثلا إذا في مرة عم باكل خبزة، وفي ولد منن عم يطلع فيا، بحطها قدامه، ما بحب إن يكون عم ينظر لها وهو بحاجتها أو مشتهيها، بتمنى من الله يضل مقويني، وإحسن قدملون إلى ما اتقدم لنا”، متمنيا أن يحتسب الله ذلك له بميزان حسناته.

وعن أمنياته، قال إن أول ما يتمناه هو خروج قوات النظام من مناطقهم ورجوعه هو وجميع المهجّرين قسرا إلى بلداتهم وقراهم،حتى ولو لم يتوفر لهم سبل العيش الكريم، يكفي بالنسبة إليه أن يكون ببلده “حتى لو هياكل تراب” كما قال. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الحجي نسي يقول إنو هو قاعد في بيوت أهل عفرين المهجرين قسراً وقاعد يقطع شجر الزيتون ويبيعو للاتراك.
    إلى متى الظلم؟؟؟؟؟

  2. هدول الاولاد ما اجت رزقتهم معهم على ما يبدو..
    خليه متوكل على الرحمن الرحيم .. ما حدا بيعرف منين بتجيه الرزقة ..
    حاليا على ما يبدو الله عم يمتحنو .. المشكلة انو ما منعرف مدة الامتحان ..
    تكبير ..

  3. هو من ريف حلب أليسوا هم اللذين كانوا يقصفون حلب ويقتلون الناس الأعزل و المدنين كم من الناس اللذين أختطفوا وقتلوا بيد أهل ريف حلب (الأبطال) وألبسوا هم من كان يتوعد أهل حلب بانتقام
    طبعًا نزعل للخسارة وموت وعذاب وتشريد أي طفل أو امرأة أو رجل وكبير أو كبيرة في. السن
    ان يقتل ازواجً بناته ويعتقل الآخر يعني هم جبهة النصرة أي إرهابين باعتراف. اسيادهم العثمانين
    هذا هو الحكم الإلهي بشروا القاتل بالقتل حتى لو بعد حين
    وهذا هو رد السما لهولاء المرتزقة

    1. هو ليس من ريف حلب هو من ريف ادلب .
      اما من كان يقصف حلب وريف حلف وسكان حلب ماهو الا النظام ومرتزقته ومبروك لكم العبودية والذل عند نظامكم وان كان هاد دور امتحان لنا فاكيد سوف يكون لنا كرات لانه للباطل جولة وللحق جولات وليميز الله منا الصادقين ومبروك العبودية لكم

  4. الظاهر الحجي من أهالي الغوطة المستوطنين في عفرين اللي احتلوا بيوت المساكين، وقاعد يقطع شجر الزيتون ويبيعوه للتركي، وقاعد ينظر علينا بالاخلاق والدنيا والاخرة.