مقتل شاب سوري برصاص الشرطة في مدينة تركية .. و السلطات تتخذ إجراءات و تصدر بياناً ( فيديو )

تناقل ناشطون ومصادر إعلامية تركية نبأ وفاة شاب سوري برصاص الشرطة التركية التي كانت تلاحقه لـ ” مخالفته قوانين الحجر”.

ووقعت الحادثة في منطقة قوجه وزير بمدينة أضنة، حيث حاول الشاب السوري علي العساني (19 عاماً) الهروب من نقطة تفتيش للشرطة، فما كان من أحد عناصرها إلا أن أطلق النار عليه وأصابه في صدره.

وفي بداية انتشار الخبر، زعمت وسائل إعلام تركية أن الشاب أصيب في قدمه، إلا أن الإصابة كانت في صدره حقيقة، وقد نقل على إثرها للمستشفى حيث فارق الحياة هناك.

واليوم الثلاثاء، قال الإعلام التركي الرسمي إن السلطات التركية أعلنت “توقيف شرطي عن العمل، إثر تسببه بالخطأ بوفاة شاب سوري هرب من نقطة تفتيش”.

وذكرت ولاية أضنة في بيان، أن “عناصر شرطة من مديرية أمن منطقة سيهان، أقاموا نقطة تفتيش في حي سوجو زاده، وأصيب شاب سوري بالخطأ بعيار ناري، إثر إطلاق نار تحذيري بعد هروبه وعدم امتثاله لطلب الوقوف من قبل الشرطة”.

ولفت البيان إلى أن الشاب فقد حياته بعد محاولات إنقاذه في المستشفى التي نقل إليها.

وأكد البيان وقف عنصر الشرطة الذي أطلق النار بشكل مؤقت عن العمل، واستمرار التحقيقات القضائية والإدارية بالقضية.

وكان ناشطون ذكروا أن ما تسمى “اللجنة السورية التركية المشتركة” تواصلت مع وزارة الداخلية التركية للوقوف على تفاصيل الحادثة، لتقول الأخيرة إن العناصر اتبعوا إجراءات التوقيف دون علمهم بهوية أو جنسية الشاب، وقد أطلقوا النار عليه بعد عدم امتثاله للأوامر والطلقات التحذيرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. اطلاق رصاص حي في الصدر بما يسمى بالخطأ؟؟؟ والعقوبة بس ايقاف عن العمل, لأكان لازم يعطوه اجازه للشرطي ليش عذبوا حالن ووقفوه عن العمل , يمكن يضل ماسك مسدسه ونازل تقتيل بالعالم الله اكبر عليكم بس, راح دم الصبي هدر

  2. إبقى سلمولي على أسد السنة والمهاجرون والانصار وكل هالبطيخ المبسمر

  3. و مخالفته قوانين الحجر تستدعي اطلاق النار ؟ ولا و هم بلاحقوه عرفو انو سوري

  4. كلاب مجرمون كاذبون ولو لم يكن سوريا لما تجرؤا على قتله ولكن الضعيف والمسكين يسهل استباحته من قبل الجبناء.

  5. الله يرحمو بس الصراحة خرجو و بيستاهل. مرض عم يحصد الاف الأرواح و انت بدك تتحدى الشرطة. مبارحة جاري طالع يدور على معسل!!! بدنا فت خبز كتير

    1. بيستاهل يموت يا حقير ؟؟ تفووو عليك .. بعدين مشية واحد متل هالشب يلي بعمر الورود بالشارع رح تحصد أرواح ؟؟ صحيح انك غبي وتافه ومازوخي يؤيد فعل سادي اجرامي كهذا .

  6. يعني الدم السوري صاير مستباح للجميع وبدون أي مسؤولية وحسبنا الله ونعم الوكيل.