ألمانيا : تغييرات في بعض القوانين ابتداء من الشهر المقبل

ضمن المساعي لمواجهة فيروس كورونا، تم اعتماد تدابير جديدة في ألمانيا، بشكل شبه يومي، وبالإضافة لهذه اللوائح الجديدة، قصيرة المدى، هناك أيضًا قوانين أخرى سيتم تطبيقها اعتبارًا من بداية شهر أيار القادم.

وقالت مجلة “فوكوس” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن البداية ستكون مع أسعار حزم البريد السريع “DHL”، حيث ستخفض شركة “دويتشه بوست”، أسعار طرود العملاء، اعتبارًا من 1 أيار، وسيتم تطبيق الأسعار القديمة، التي كانت معتمدة حتى 31 كانون الأول 2019، ضمن الفروع، والأسعار عبر الإنترنت، للعملاء من القطاع الخاص.

خلفية هذه الخطوة غير العادية، الخلاف مع وكالة الشبكة الفيدرالية، التي انتقدت الأسعار، واعتبرتها مرتفعة للغاية، وسيبلغ سعر الطرد المتوسط ​​الذي يصل وزنه إلى كيلوغرامين داخل ألمانيا 4.50 يورو، بدلاً من 4.79 يورو، وسينخفض ​​شحن عبوة 10 كيلو بواقع يورو واحد إلى 9.49 يورو.

ثانياً: سيسمح بفتح محلات صالونات الحلاقة

اعتبارًا من 4 أيار، سيُسمح بإعادة فتح صالونات تصفيف الشعر، بعد انقطاع قسري لعدة أسابيع، في ظل أزمة كورونا، لكن إعادة فتح الصالونات، ستكون مع تطبيق عدة قواعد، على سبيل المثال، يجب على مصففي الشعر والعملاء ارتداء الكمامة عند الحلاقة.

كما ستؤثر معايير الحماية الجديدة على الأسعار، وقد يضطر العملاء لدفع المزيد عند زيارة مصففي الشعر في المستقبل، والسبب في ذلك الوقت الإضافي الذي تتطلبه تدابير النظافة الجديدة، من ناحية أخرى، يجب على صالونات تصفيف الشعر أن تنفق المزيد من المال على معدات الحماية، مثل القفازات والأقنعة والمطهرات التي تستخدم لمرة واحدة، ووفقًا للرابطة المركزية الألمانية لتصفيف الشعر، سيسفر ذلك عن زيادة في الأسعار، ورغم ذلك، يجب أن تكون معتدلة.

ثالثاً: إعادة فتح المدارس بشكل منتظم ومتتال

في الأساس، اتفقت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات على أن المدارس ستفتح أبوابها تدريجيًا، اعتبارًا من 4 أيار، وبادئ ذي بدء، يجب أن تعود الفصول النهائية و”الفصول ذات الصلة بالتأهيل”، والفصول الرابعة من المدارس الابتدائية، إلى المدرسة، ومع ذلك، فقد تخلت بعض الولايات عن الإجراء المتفق عليه، والسبب أن الولايات الاتحادية تتولى مسؤولية قطاع التعليم.

رابعاً: تمديد الموعد النهائي للإقرار الضريبي لعام 2018

كان على شركات الاستشارات الضريبية في الواقع تقديم إقرار ضريبة الدخل لعملائها لعام 2018، بحلول 28 شباط 2020، ومع ذلك، هناك تمديد للموعد النهائي بأثر رجعي من 1 آذار 2020 إلى 31 أيار 2020، بسبب أزمة كورونا، حيث يمكن تقديم الطلبات ذات الصلة إلى السلطات الضريبية.

وإذا لم يتم دفع الضرائب في الوقت المحدد، سيتم تطبيق رسوم دفع متأخرة، ومع ذلك، يُطلب من السلطات الضريبية عدم فرض غرامات، إذا تعذر الدفع في الوقت المحدد، حتى نهاية العام، بسبب أزمة كورونا.

خامساً: سيتم حظر سجائر المنثول

سبب الحظر التوجيه الجديد لمنتجات التبغ في الاتحاد الأوروبي، والذي ينص على لوائح أكثر صرامة لمنتجات التبغ.

سادساً: زيادة الحد الأدنى لأجور الدهانيين

سيكون الحد الأدنى لأجور المسافر على الصعيد الوطني 13.50 يورو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها