تركيا تدعو أمريكا لتنحية الخلافات في سوريا و أمريكا تدعو تركيا للضغط على المنظمات الإرهابية في إدلب

دعت أنقرة واشنطن، أمس، إلى تنحية الخلافات والتعاون في الملف السوري بعيداً عن المصالح المؤقتة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين: «يجب وضع الخلافات جانباً، والتخلي عن المصالح المؤقتة والألعاب الجيوسياسية الصغيرة، ومنح الأولوية لمساعدة الشعب السوري… حان الوقت لذلك».

وأضاف كالين، خلال مشاركته في ندوة نظمها المجلس الأطلسي في واشنطن عبر الإنترنت، ليل الخميس – الجمعة، بعنوان «مستقبل المهجّرين من إدلب وسوريا»، بحضور المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري: «بعيداً عن إدلب وسوريا، توجد دائماً مساحات لتعاون أعمق بين الولايات المتحدة وتركيا».

وتابع: «ثمة مجالات واسعة لتعاون تركيا مع الولايات المتحدة، رغم وجود اختلافات بين البلدين في عدد من الملفات». وأشار إلى أن الشعب السوري شهد آلاماً أكثر من أي شعوب أخرى في السنوات الأخيرة.

من جانبه، أكد جيفري دعم واشنطن الوثيق لأنشطة الجيش التركي في إدلب، معرباً عن امتنانه لمحاربة القوات التركية مختلف التنظيمات الإرهابية هناك. ودعا تركيا لأن تواصل الضغط على الجماعات المتشددة في إدلب.

وقال جيفري: «نأمل أن نرى الأتراك يواصلون فرض ضغوط على المنظمات الإرهابية هناك، وأقواها هيئة تحرير الشام… كان هناك بعض من تبادل إطلاق النار، هناك بعض الضغوط المفروضة عليهم. نأمل أن نرى استمراراً لذلك».

من ناحية أخرى، قال جيفري إن القوات الروسية أغلقت الحدود السورية العراقية، الأمر الذي يعيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة. (الشرق الأوسط)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. إلى ملك الروم ترامب العظيم
    نحن خادمكم الامين حامي الناتو و الصليبين نرجو النظر في طلبنا
    البقاء لمدة اطول في سوريا حتى إرسال اخر عبد من عبيدنا للقتال في تركيا و إرسال أطفالهم القصر الى اوربا لضمان العمالة الرخيصة في المستقبل . دمتم لنا ذخر يا سيدي

    خادمكم الامين الديوث الاعظم

    جرب طيط جردوغان