لؤي حسين يشرح مقاصد خطاب رامي مخلوف .. و يوجه رسالة للموالين : هل هذه هي الدولة التي بذلتم أرواح أبنائكم من أجلها ؟!

حلل المعارض السوري لؤي حسين مقطع الفيديو الثاني لرامي مخلوف، ووجه في نهاية تحليله رسالة للموالين للنظام.

وقال حسين عبر حسابه في فيسبوك: “استمعت مرة ثانية لمقطع الفيديو الثاني لرامي مخلوف لأني أعتقد أن الموضوع كما قال هو ليس مزحة ولا لعبة بل موضوع جدي وخطير. تحدث السيد مخلوف عن مواضيع تستدعي التوقف عندها. (العبارات بين أقواس له) فقد أخبرنا بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت مدرائه. وخاطب الرئيس الأسد أن (الأجهزة الأمنية بدأت تعتدي على حريات الناس). وهذه شهادة صريحة منه إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بدور ليس دورها، لأن مسألة مالية وإدارية كمسألة سيرياتل لا يجوز التدخل فيها إلا عبر القضاء، والتحقيق فيها يكون في القضاء عند قضاة التحقيق. ولكن هذا كي يعرف الموالون الأشداء أن هذه المخابرات هي مشكلتنا الرئيسية لكونها أداة قمع بيد رئيس الجمهورية”.

وأضاف: “وتابع مخاطبا الرئيس الأسد في هذه النقطة (هؤلاء ناسك) يقصد موظفيه، (هؤلاء موالين كانوا معك وما زالوا معك) وهذا كلام في غاية الصراحة والوضوح من رجل موجود في الدائرة الأولى المصغرة للسلطة. فهو الرئيس الأسد يعتبرون أن الأجهزة الأمنية لا يجوز أن تعتقل الموالين الذين هم مع الأسد بل مهمتها فقط اعتقال المعارضين الذين ليسوا مع الأسد. أي بكلام واضح كعين الشمس: المخابرات لخدمة بشار الأسد وليس الوطن”.

وتابع: “كان مخلوف قد قال في حديثه عن الأجهزة الأمنية أنه كان (أكبر داعم، وأكبر خادم، وأكبر راع لهم). وهذا أيضا كلام في غاية الوضوح أنه هذه المخابرات تأخذ منه لتخدمه وتخدم الأسد، ومن الجيد أن يقول عبارات مثل هذا (استخدام للسلطة بغير محلها والسلطة لم تعطى للضغط على الناس لكي يتنازلوا (لم تعطى السلطة لأن نستخدمها لصالحنا انعطت لتخدم هالعالم وليس هم يخدمونا). كذلك قال عبارة فيها إقرار صريح بأنه في السلطات العليا توجد (جيوب آخرين) فهو يقول: (هذه الأموال يجب أن تصرف لمستحقيها للمحتاجين وليست لجيوب آخرين)”.

وأكمل: “قال عبارة تحتاج لبعض الإيضاح وكان يخاطب الرئيس الأسد: (لا يجوز أن نسمح للآخرين أن يمشّوا كلمتهم). لم أعرف من يقصد بالآخرين. ولكن بات واضحا أنه يوجد طرف ثاني في هذا الصراع وليس الموضع مسائل إدارية وقانونية. أعتقد أن أهم ما قاله في مقطع الفيديو هو التالي: (والله إذا استمرينا بهده الحالة سيكون وضع البلد كتير صعب، وسيكون هناك عقاب إلهي، حتمي فقد بدأ الآن منعطف مخيف). ويخاطب الأسد: (إذا ما رح تنصفنا وإذا لم تستمع لنا ليس أمامي سوى أن أطلب من ربي أن يدرء عنها الخطر لأنه بهذه الطريقة عندنا مشكلة كبيرة) هو ينذر بوضوح أنه إن لم يستجب بشار الأسد له ويتوقف عن دعمه للطرف الثاني فإن البلد ستعاني من خطر كبير”.

وختم: “لا يهمني ماذا سيتصرف بشار الأسد أو رامي مخلوف، ولست أتصيد مشكلة لأتندر عليها، بل يهمني أن يفكر الموالون قليلا ويتفكروا: هل هذه دولة؟ هل هذه الدولة التي يستحقونها؟ هل هذه الدولة التي بذلوا من أجله أرواح أبنائهم؟”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. انتو طلعتو حراميه اكبر وعالاقل هذول مش حياسلمو البلد وهاد سبب وقفة السوريين مع النظام .شايف ليبيا شفت الديمقراطيه بعهد مرسي .نقطه انتهئ

  2. دولة هه عصابة تتصرف وكأن سوريا غنيمة لهم يستعبدون الشعب ويستغلوه لمصالحهم واهدافهم وينهبون ثروات بلادهم.
    هل تصدقون أن من حق ابن مخلوف محمد وهو لايتعدى الخمس وعشرون عاما يتشدق بأنه سيطلق مشاريع بقيمة ثلاثمائة مليون دولار!!! إنها اموال السوريين نهبها هؤلاء الأوغاد الخونة اللصوص.
    وكل من يؤيدهم أما حمار او طائفي متخلف أو له مكانة معهم تسمح له بالاختلاس وممارسة للفساد.
    بالنهاية اقول بأن سوريا لاتستحق كل هذا الجور والظلم والتخريب والتجهيل والافقار لصالح ثلة من الهمج الفاسدين وبالتأكيد هم أيضا لايستحقون أن يعيشوا على أرضها وياكلوا من خيراتها لانهم خانوها وغدروا بها.

  3. اعتقالات تطال مقرّبين من رامي مخلوف… بينهم شقيقه وشريكه (ابن مفتي الجمهورية) – و انباء تتحدث ان اجهزة الامن تبحث عنه و تحلل مكان تصويره للفيديو و ان السيد الرئيس امر ادارة الامن الوطني بالاستنفار حتى استعادة اخر قرش سلب من الدولة و محاكمة من اهان رموز البلد و ظن انه بفيديوهات يمكن يبلطج و يبتز و يسجل موقف و يضعف الدولة – هيهات يا رامي انت او غيرك

  4. اعتقالات تطال مقرّبين من رامي مخلوف… بينهم شقيقه وشريكه (ابن مفتي الجمهورية) – و انباء تتحدث ان اجهزة الامن تبحث عنه و تحلل مكان تصويره للفيديو حتى يتم القاء القبض عليه – و ان السيد الرئيس امر ادارة الامن الوطني بالاستنفار حتى استعادة اخر قرش سلب من الدولة و محاكمة من اهان رموز البلد و ظن انه بفيديوهات يمكن يبلطج و يبتز و يسجل موقف و يضعف الدولة – هيهات يا رامي انت او غيرك

  5. يا لؤي حسين؛ كل كائن حي بسوريا يعرف ان المخابرات تحكم البلد وهي مسيطره على كل شي بسوريا وهي تتحرك بأوامر من رئس السلطه واخوته. وهي تكونت لتخريب وارعاب وتفكيك سوريا ونسيجها الاجتماعي وبشكل كامل ونهائي وهذا ماحصل اخيرا عند اندلاع مايسمى يالثوره السوريه التي ادت الى خراب البلد وتشريد بقيه الشعب الذي حاول ال الاسد وبكل ما استطاعوا اليه سبيلا ان يفعلوا من عام ١٩٧٠ . اما اذا لم تعرف من فرض الاوامر على مختار المهاجرين ! فهم الروس الذي دعاهم او بالاحرى دعوا انفسهم لسوريا للابقاء على حكم المناضل ضد الامبرياليه والرأسمالية والصهيونيه العالميه بشار الاسد والروس الان يريدون الثمن الذي دفعوه مليارات الدولارات ويريدونها الان من عيون ال الاسد لان الخليج واوربا وامريكا لن يدفعوا ليره واحده بسوريا من اجل الاعمار ويلي الروس كانوا مخططين لسرقتها

  6. لا مكان يهرب اليه رامي مخلوف بعيد عن اجهزة بوتين و بشار – فله خياران الامارات او روسيا البيضاء و اظن ان الامارات لو طلب منها الرئيس بشار لتم جلبه و احضاره مع اولاده و اموالهم و اما روسيا البيضاء حيث يقيم ابوه فروسيا البيضاء مجرد حديقة خلفية لروسيا و عمليا هي تابعة لروسيا و رئيسها لوكاشينكو هو مجرد ضابط امن عند بوتين و لا يمكن له ان يختبا من اجهزة الامن الروسية في روسيا البيضاء – فروسيا البيضاء مجرد محافظة روسيا

  7. يستوقفني ما قاله مخلوف (ومفتي الديار) الساحلية لؤي لابداء ملاحظات قد تخرج عن الموضوع وربما هي صميمه
    اولا يتحدث عن استخدام الاسد للاجهزة الامنية (صح النوم)
    ثانيا يؤكد ان اجهزة الامن تقبض لتخدم هذا او ذاك (صح النوم)
    ثالثا يتحدث عن الشهداء والتضحيات التي قدمها هؤلاء من اجل هذه (الدولة) عن اي دولة يتحدث
    رابعا ضباط الجيش الذين ماتوا من اجل هذه الدولة وقاتلوا بشراسة في السنوات العشر الاخيرة يمثلون تسعين بالمئة من ضباط ما يسمى الجيش السوري وقتل منهم الكثير دفاعا عن (الدولة) فكم كانت نسبة قتلاهم في الحرب مع اسرائيل انها لم تتجاوز عدد اصابع اليد الواحدة بالمئة اما الاخرون فهم من الفئة الطامعة الحاقدة المارقة التي يجب تصفيتها
    وقتل مليون منها واعتقال مئات الالوف وتشريد الملايين فهذه خدمة وطنية من اجل (الدولة)

  8. من المؤسف أن نسمع تحليلات كثيره. و منها للمعارض المحترم سيد لؤي و كلها تتغافل عن أخطر ما ذكره رامي مخلوف و هو دعمه و تمويله للجهات الأمنيه و مليشيات الأسد و على رءسها عصابات القت. ل من الشبيحة.
    ءي أنها شهادة مباشره على الملاء من مجرم حرب. هذه الشهاده الصريحه الكامله يمكن وضعها كدليل دامغ ضده أمام أي محكمه دوليه، فلم نتغافل عن هذه المسأله الجوهريه و نتحدث عن القشور. تقدموا بدعواكم و ليلحق رامي الحرامي ب رسلان خصوص و أن لديه عقارات و استثمارات في ألمانيا؟.

  9. انت الك وج تحكي .الله لا يوفقن نهبوا معامل حلب بالمليارات الدولارات وقدمتوهن هدية لتركيا وعطيتوا البترول للاميركان. ونص سوريا للاتراك والاكراد.