نصر الله : ألمانيا خاضعة لأمريكا و قرارها إرضاء لإسرائيل

نفى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الاثنين، أي أنشطة لحزبه في ألمانيا، بعد أيام من حظر برلين كل نشاطات الحزب وإعلانها عن مداهمات في مساجد عدة، في خطوة اعتبرها نصر الله “خضوعاً” للولايات المتحدة.

وقال في كلمة متلفزة وجّهها إلى اللبنانيين “حين نقول ليس لدينا تنظيم في ألمانيا، نحن صادقون مائة في المائة” معتبراً أن ما صدر “قرار سياسي وتعبير عن الخضوع الألماني للإرادة الأميركية وإرضاء لإسرائيل”.

واعتبر نصر الله أن قرار ألمانيا هو “جزء من الحرب الأمريكية الإسرائيلية” على ما وصفها بـ”حركات المقاومة”.

وأكّد أنّ “ما أقدمت عليه وزارة الداخلية الألمانية مدان” لناحية “مداهمة بعض المساجد وبعض مراكز الجمعيات” واصفاً ذلك بـ”الممارسات المتوحشة”.

وقال: “إننا ندين جميع الاعتداءات الوحشية على المساجد والمنظمات”. وتابع نصر الله حديثه قائلا: “لم تكن هناك حاجة لمثل هذه الممارسات الوحشية من أجل تقديم أوراق اعتماد للأمريكيين”، حسب تعبيره.

وأضاف “متوقع أن تقدم دول أوروبية أخرى على قرار من النوع ذاته”مشدداً في الوقت ذاته على أنه “منذ سنوات طويلة، لم نعد نعتمد إيجاد تنظيمات لنا في دول العالم والدول الأوروبية خصوصاً وأميركا اللاتينية وغيرها”.

وطالب الحكومة اللبنانية بالقيام بواجباتها معتبراً أنها “معنية بحماية مواطنيها في ألمانيا”. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. تماماً وانت تابع لايران الفرس وقراراتك لمصلحه توسع ايران والتشييع بالمنطقه وليس لحساب بلدك لبنان سد بوزك ياجرذ وارجع للبلوعه يلي متخبي فيها

  2. انظروا الى القرد وكلب ايران يقول ان المانيا خاضعه لامريكا وينسى ان كلسونه من ايران وعليه صورة الخميني

    يلعن ابوك ارهابي مجرم

  3. آخر من يتحدث عن العمالة انت ايها العميل الفارسي فانت خائن لعروبتك ان كنت عربيا وخائنا للبنان لو كنت لبنانيا فانت وبلسانك الذي تطلقه مثل الافعى قلت انك لا تريد لبنان جمهورية اسلامية وانما ولاية تتبع الولي الفقيه (السفيه)