ألمانيا : تخفيف للإجراءات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا .. تفاصيل ما أعلن عنه بعد اجتماع ميركل برؤساء الولايات

– إجراءات التباعد الاجتماعي مستمرة حتى الخامس من الشهر السادس (مسافة متر ونصف المتر بين الأشخاص – ارتداء الكمامات)

ميركل: نستطيع القول إننا نجحنا بتخطي المرحلة الأولى من الوباء (ولكن ما زلنا في البداية)، وحققنا هدفنا في إبطاء انتشار العدوى وحماية نظام الرعاية الصحية في ألمانيا، ونستطيع الآن تخفيف بعض الإجراءات.

ميركل: سنشدد القيود مرة أخرى إن ارتفع عدد الإصابات مجدداً

– ضوء أخضر لاستكمال الدولي الألماني ابتداء من منتصف الشهر الجاري

– السماح بممارسة الرياضة (في الأماكن العامة للهواة) شرط الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي والتقيد بالإجراءات الوقائية

– بات بالإمكان الآن أن يلتقي أشخاص من عائلة ما مع أشخاص من عائلة أخرى شرط تجنب الاتصال قدر الإمكان والالتزام بالقواعد الصحية والوقائية.

– إن تم تسجيل أكثر 50 إصابة مقابل كل 100 ألف نسمة يومياً خلال أسبوع، فسيتم تشديد الإجراءات مرة أخرى.

رئيس وزراء بافاريا: القلق سيبقى طالما لا نملك لقاحاً أو علاجاً للفيروس، الوضع يمكن يتغير في أي وقت، الأمر أشبه بمقايضة صعبة بين الأمن والحرية، يجب أن نمنح الحرية شرط ضمان الأمن

ميركل: استطعنا السيطرة على تفشي الفيروس إلى حد ما ويمكننا الآن اتخاذ خطوة شجاعة (تخفيف الإجراءات).. لم نقم بإغلاق قطاعات اقتصادية كبيرة، علينا بكل الأحوال البقاء حذرين كي لا تفلت زمام الأمور من يدنا، واعتمادنا هو على مدى التزام الناس بالإجراءات.

– التأكيد على أن كل تلميذ وكل طفل في سن ما قبل المدرسة، الدوام في المدارس أو رياض الأطفال، مرةً واحدةً على الأقل، قبل الصيف إن أمكن (التفاصيل ستنظمها الولايات)

– الاتفاق أيضاً على توسيع الرعاية الطارئة في رياض الأطفال (كيندرغاردن)، اعتبارًا من 11 أيار على أبعد تقدير، وقد تم توسيع الرعاية الطارئة في بعض الولايات قبل هذا التاريخ، كما أعلنت عدة ولايات أخرى عن خطط أخرى لإعادة فتح رياض الأطفال.

– كل الإجراءات المتعلقة بالأماكن العامة كمراكز التعليم غير الحكومي والنوادي والمطاعم والمقاهي وغيرها، سيترك للولايات اتخاذ القرارات المتعلقة بها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها