ألمانيا : تفاصيل إجراءات تخفيف قيود كورونا في ولاية شمال الراين

أعلنت حكومة نورد راين فيستفاليا، غربي ألمانيا، عن بعض الإجراءات التخفيفية، فيما يتعلق بكورونا.

وقالت صحيفة “راينشه بوست” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المطاعم سوف تعاود فتح أبوابها، في الحادي عشر من أيار، وإن التصريح صالح للاستخدام الداخلي والخارجي، وما تزال البوفيهات مع الأطباق المفتوحة ممنوعة.

قيود الاتصال: اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، يمكن لأقارب عائلتين الاجتماع مرة أخرى، والذهاب إلى المطعم.

المدارس: يجب على جميع الطلاب في الولاية العودة إلى الفصول الدراسية مرة واحدة على الأقل في اليوم، قبل العطلة الصيفية، وبعد عودة طلاب الصف الرابع يوم الخميس 7 أيار، يجب أن تتبعه الفصول من الأول إلى الثالث، بدءًا من يوم الاثنين.

يوم الاثنين المقبل، سيعود الشباب أيضًا إلى المدارس الثانوية والمدارس الأساسية، التي ستكمل شهادة الثانوية في العام الدراسي المقبل 2020/21، في المدارس الرئيسية والثانوية، ستعود الصفوف من الخامس إلى التاسع مرة أخرى، لتلقي الدورس، وجهًا لوجه بشكل يومي.

المتاجر: بغض النظر عن حجمها، يمكن إعادة فتح المتاجر التي تخضع لقواعد المسافة والنظافة اعتبارًا من 11 أيار.

الترفيه / اللياقة البدنية / حمامات السباحة: في 11 أيار، يُسمح بفتح صالات رياضية وصالات رقص وقاعات رياضية مرة أخرى، وقد يبدأ تشغيل المسابح الداخلية مرة أخرى اعتبارًا من 30 أيار.

المسرح / الأوبرا / السينما: ستفتح ابتداءً من 30 أيار، تحت ظروف معينة، منها ضمان الحد الأدنى للمسافة، 1.5 متر، بين الزوار.

الرياضة الشعبية: اعتبارًا من يوم الخميس، ستسمح الولاية مرة أخرى بالرياضات الشعبية غير المتصلة، مثل التنس أو الغولف والتدريب في الهواء الطلق، الشرط هو مسافة 1.5 متر بين الرياضيين، اعتبارًا من 30 أيار، سيتمكن عشاق الرياضة من ممارسة رياضتهم مرة أخرى بشرط عدم الالتماس مع اللاعبين.

المستشفيات: يمكن زيارة المستشفيات ودور العجزة ومرافق المعاقين مرة أخرى، اعتبارًا من 11 أيار، في ظل ظروف صارمة.

السياحة / الفنادق: اعتبارًا من 11 أيار، يمكن أيضًا إعادة استخدام شقق العطلات لأغراض السياحة، ويُسمح بفتح المتنزهات وقوارب الرحلات واستئجار الدراجات والقوارب. في 21 أيار، سيتم إعادة فتح الفنادق للسياح مع تطبيق مفاهيم صارمة بالنظافة، وتنظيمات المسافة وقيود الاتصال.

المعارض التجارية، اعتبارًا من 30 أيار، قد تُعقد المعارض التجارية والمؤتمرات بمفاهيم الحماية، ومع قيود على عدد الزوار والمشاركين مرة أخرى، ومع ذلك، تظل الفعاليات الكبيرة محظورة حتى 31 آب 2020.

الجامعات: تواصل الجامعات إعطاء محاضراتها على الإنترنت، حتى العطلة الصيفية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها