بعشرات الدولارات لليتر .. عراقيون يشترون ” بول الإبل ” من إيران

كشف تجار إيرانيون عن قيام زائرين عرب بشراء منتجاتهم من بول الإبل بسبب اعتقادهم بأن لها فوائد صحية، وفقا لتقرير نشره موقع “راديو فاردا” الإيراني المعارض، وذلك بعد دعوات إيرانية قدمت البول “كدواء” لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وقال موزع إيراني يدعى “حامد” للموقع إنه يبيع بول الإبل للمسافرين العراقيين بسعر 50 دولارا للتر الواحد، مشيرا إلى أنه باع نحو 370 لترا خلال ثمانية أشهر.

وظهر عدد من رجال الدين مؤخرا أشادوا بهذا البول “كدواء” لعلاج مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، ويعتقد البعض أن لبول الإبل فوائد صحية خاصة فيما يتعلق بمشكلات التنفس، ويستعين البعض باقتباسات دينية تشير إلى ذلك،

وكان رجل إيراني يدعى مهدي سبيلي ويزعم أنه متخصص في الطب الإسلامي، قد ظهر مؤخرا في مقطع فيديو للترويج لهذا المنتج، وقال إن “بول الجمل هو أفضل دواء لمشاكل الكلى والربو وأيضا فيروس كورونا”، ونصح بأن يؤخذ “طازجا ودافئا”.

ويقول التاجر الإيراني في تقرير “راديو فاردا” إن العرب هم المشترون الرئيسيون لبول الإبل الإيراني، ويشير إلى أن العرب الذين يغادرون إيران عبر الحدود الغربية من كرمانشاه، عادة ما يأخذون بول الإبل معهم في حاويات سعة خمسة لترات و10 لترات.

ويعتقد التاجر أن تصدير منتجات الجمال تجلب أرباحا بحوالي اثني مليون دولار سنويا.

ويوضح أنه تقدم بطلب للحصول على رخصة لتصدير بول الإبل لكن المسؤولين في وزارة الزراعة رفضوا وسخروا من طلبه.

في غضون ذلك ، قال رئيس جمعية الإبل الإيرانية سعيد زباي إن بول الإبل يستهاك محليا أيضا، لكنه يحتاج إلى “نهج علمي” ليصبح شائعا. (alhurra)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. منذ الازل وحتى يومنا هذا لم يمر في تاريخ البشرية نظام سيء ومسيء كما هو حال النظام الايراني والذي للاسف يحمل اسم الجمهورية الاسلامية ولا يوجد شخص او هيئة اساءت للمسلمين والاسلام مثله ويحمل شعار التقدم والحضارة ويغرق الناس في الجهل والبدع ويحمل شعار المقاومة ومحاربة اسرائيل ويعتبر خط الدفاع الاول عنها واكثر من يقمع كل من يفكر بمحاربتها ويدعو الى التحرر وهو يقتل ويشرد كل من يلفظ كلمة الحرية
    حسبنا الله بهذا النظام المجرم والدولة المارقة ايران

  2. ليش الابل؟؟ انا عندي منتج بشري نفيس بنصف السعر…و طازج و دافئ أيضا

  3. لبيكي يا زينب
    لبيك يا ابو العفاس
    لبيك اللهم هبل لبيك يحدونا الامل الحمد لك والشكر لك لا شريك لك
    اتبرع ب 200 دولار لشراء بول الابل للمحتاجين المساكين الغير قادرين عن الدفع قمة بول الابل
    انتظرونا قريبا بول البقر وجديدنا بول الماعز