خارجية بشار الأسد تتحدث عن وجود ” سوريين عالقين في دول الاتحاد الأوروبي ” يرغبون بالعودة إلى سوريا

أعلنت وزارة النقل النظامية عن ما قالت إنها “خطة بديلة لنقل السوريين من دول الاتحاد الأوربي إلى سوريا، بعد منع الأخيرة، الطائرات السورية من الهبوط في مطاراتها”.

وقال وزير النقل، علي حمود، بحسب ما نقل عنه الإعلام النظامي إن “الخطة الجديدة تقضي بإبلاغ المغتربين في الدول الأوروبية، ممن يرغبون بالعودة، بالانتقال إلى مطارات دول يمكن لطائرات السورية للطيران أن تهبط بها”.

وجاءت تصريحات حمود، بعد اجتماعه بوليد المعلم، الذي قال إن “دول الاتحاد الأوروبي تصر على عدم السماح لطائرات الشركة السورية للطيران ولأجنحة الشام الخاصة بالهبوط في مطاراتها”.

وكشف حمود، أن “عدد السوريين المغتربين الذين تم نقلهم إلى سوريا، وصل لنحو 1200 راكب، حتى الاثنين، متوقعًا عودة نحو عشرة آلاف مغترب خلال الأيام القادمة.. الخطوط السورية برمجت رحلات جوية حتى منتصف الشهر الحالي، في حين سيُعقد اجتماع لبرمجة رحلات أخرى”.

وكانت خارجية بشار الأسد أعلنت مؤخراً أن “دول الاتحاد الأوروبي منعت الطائرات السورية من الهبوط في مطاراتها لإعادة السوريين العالقين فيها”.

وقال معاون وزير الخارجية، أيمن سوسان، إن “دول الاتحاد منعت الأذونات للطائرات السورية للهبوط في مطاراتها، وإعادة السوريين إلى بلادهم، بسبب العقوبات اللا إنسانية واللا مشروعة”.

وأضاف أن دول الاتحاد الأوروبي لم تترك خياراً للمواطنين السوريين، سوى التوجه لإحدى الدول التي من الممكن للدولة إعادتهم منها، مشيراً إلى صعوبة تطبيق هذا الأمر في ظل إغلاق الحدود وتقييد الحركة.

الجدير بالذكر أن السوريين الذين تعيدهم سلطات النظام عبر الخطوط الجوية السورية، يدفعون ثمن تذاكرهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ان شاءالله منرجع يوم نشوفك على حبل الاعدام و عيلتك يا بشار الجرثومه ،، ما خرجك تكون اسد الا بلقب الحيوان

  2. الحقيقه اني سمعت نكت كتيره اثناء هل الفتره الاليمه التي يمر بها العالم ولكن بالفعل وزاره خارجيه نظام القرود بياخد المركز الاول فيها… الدولار صار ١٦٠٠ ليره ومافي كهرباء ولا غاز واسعار الخضر صارت اغلى من اسعار الذهب وصارت العالم ماتفتح الباب لضيوفها منشان اسعار الضيافه وعم تقلي سوريين باوربا بدهم يرجعوا لسوريا وكانك عم تقولوا لواحد بالجنه يلا خلينا ناخذك للنار .

  3. خبر يسعدني جدا و هو هروب الشبيحه النبيحه و تركهم لألمانيا.
    ستصبح ألمانيا خاليه من النبيحه.

  4. عالقون بالاتحاد الاوروبي مظبوط، بس لانو مابدون يرجعو

  5. 😂😂😂😂 المواطنون😅😅😅 السوريون🤣😂🤣العالقون🤣🤣🤣في الاتحاد الاوروبي😂😂😂
    يلعن شرفك يا طرطيرة النقل و يا طبل الخارجية اذا ما بتضحكوا الواحد اكتر من توم و جيري 😂🤣😂.. قال عالقون😂😂😂🤣🤣🤣😂😂😂