دريد الأسد يهاجم أسماء الأسد ثم يتراجع .. و يلمح لنية والده المشاركة في العملية السياسية في المرحلة المقبلة

كشف دريد الأسد، عن طموح والده رفعت الأسد في المشاركة بالعملية السياسية في المرحلة المقبلة.

وقال دريد عبر حسابه في فيسبوك: «رفعت الأسد يتطلع إلى بناء سوريا، التي تتشارك بها جميع القوى السياسية الوطنية عبر عملية سياسية شاملة ترعى المشاركة الحقيقية في صنع مستقبل سوريا».

وبعد تأكيده على نأي عائلة العم رفعت الأسد عما يجري في الداخل السوري، كتب دريد الأسد على صفحته الرسمية بـ«فيسوك»، «مثلما نأى رفعت الأسد بنفسه عن كل ما يجري بالداخل السوري منذ 36 عاماً، بسبب الخلاف السياسي الكبير مع السلطة السياسية، وطرائق معالجتها للعديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فإنه ينأى اليوم مع أسرته وأولاده عن كل ما يجري بداخل سوريا!».

وأشار بشكل غير مباشر إلى أن الخلافات بين بشار الأسد وابن خاله هي «مهاترات ضيقة»، وقال إن والده علمهم «أن نترفع عن كل المهاترات الضيقة (….)، وبذلك فإننا نؤكد من جديد أننا نعلو فوق جراحنا وآلامنا».

ويعيش رفعت الأسد (82 عاماً)، المتهم بارتكاب مجازر مروعة في حماة في الثمانينات من القرن الماضي، منفياً خارج البلاد منذ محاولته الانقلاب على أخيه حافظ الأسد في 1984. وذلك بعد تسوية بين الشقيقين سمح فيها حافظ الأسد لشقيقه بأخذ ثروته والابتعاد عن السلطة.

ويخضع رفعت الأسد، منذ العام الماضي، للمحاكمة في فرنسا، بتهم غسل الأموال، بعدما اشترى عقارات في فرنسا بقيمة 90 مليون يورو. كما يُتهم بالاستيلاء على أموال للدولة السورية وإنفاقها في شراء العقارات.

منشور دريد الأسد، الذي كشف فيه موقف والده، جاء بعد يوم واحد من منشور غمز فيه من دور أسماء الأسد في النزاع مع مخلوف، إذ عّدَ أن «الزوجة التي تقرب زوجها من أهلها، وتبعده عن أهله، تضعفه أمام الجميع».

وجاءت التعليقات على المنشور لتحرج دريد وتضطره للتراجع والتوضيح بأن منشوره «ليس خاصاً أبداً ولا يعني شخصاً بعينه أو حالة بعينها (….)! وإذا كل واحد بدو يفسر البوست على كيفو فهو حر».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هاد يلي كان ناقص سوريا …. ابن حرام ومجرم لايمت للانسانيه بشئ. جرائم ابوك بسوريا خلدها التاريخ بمزابله واذا كانت اوربا استقبلت ابوك رغم اجرامه وعفنه والمليارات التي سرقها من سوريا هذا لا يعني ان نطلق عليه لقب انسان. خليني كون صريح معك اكتر ؛ العلويين عامه وعائله الاسد خاصه كانو معزولين بجبالهم لسبب مجهول للسوريين ولكن بعد ان “اختيروا” لحكم سوريا اثبتت التجربه انهم لايمكن ان يتعايشوا مع الاداميين، فهم فعلاً كالقرود، فالقرد ابوك كان يريد كل شي له من المال للنساء واي شي ذو قيمه يملكه اي شخص .. هو اول من بدا بالتنقيب عن الكنوز وسرقتها وبعدها مشى على طريقه المقبور باسل وطبعاً لا احد ينسى اخوك مضر ابن الشر$&@ الذي ذاع صيت اجرامه بالشام ومشى على خطوات ابوك واجرامه… وهذا غيض من فيض
    الافضل ان تعودوا او تعادوا الى البيئه التي خرجتم منها الى غابات الفرلق لتعيشوا كما كنتم وتخلصوا البشريه من هذه الوجوه الكالحه

  2. هاد مو على أساس فطس ياعكس السير ؟ لك شو هالحالة ياجماعة !! علق هالشعب بهالعيلة النجسة للأبد ! لك نكفر ولا نصيح ولا نركض بالشارع بالزلط رح نجن ياخلق الله

  3. لو القائد رفعت أو دريد مستلمين الأمور ما وصلنا لهنا. كلنا مع دريد في الساحل السوري.

  4. اذا الله تلطف فينا وخللصنا من هالعائله القذره سنجتمع نحن الشعب لمناقشة اعدام هذه العائله فردا فردا وكل شخص بحسب ما يناسبه و رفعت اتوقع الخازوق هو المناسب له

  5. على باب جهنم واقف و قدمه أمام القبر و ما زال يحلم بكرسي الحكم في سوريا هذا هو حال المجرم النجس رفعت.

  6. نتعجب أن هذا القرد لازال حياً ! عموماً جهنم الحمرا بانتظاره قريباً جداً فلا داعي للقلق .