بعد السويداء .. مظاهرات تطالب بإسقاط النظام و تشتم بشار الأسد و الجولاني في درعا و إدلب و دمشق ( فيديو )

سشي

بعد مظاهرات السويداء التي نادت بإسقاط النظام، صباح الأحد، خرجت مظاهرات أخرى في كل من درعا وإدلب ودمشق، نادت بإسقاط النظام وشتمت بشار الأسد وأبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة (تحرير الشام).

وبث ناشطون مقاطع مصورة أظهرت جانباً من المظاهرات التي شهدتها طفس (درعا) والتي نادت بالحرية وإسقاط النظام، في حين خرجت مظاهرات في إدلب نادت بإسقاط النظام ونددت بحكومة جبهة النصرة (حكومة الإنقاذ) وبالجولاني.

وفي دمشق، قالت شبكة “صوت العاصمة” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، إن “مظاهرة شعبية خرجت في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية وتدهور الوضع الاقتصادي في سوريا، ونادى المتظاهرون بإسقاط النظام السوري وحكومته”.

وقالت قناة الجزيرة عبر صفحتها المخصصة لأخبار سوريا نقلاً عن مصادر لم تسمها: “النظام السوري يفرق بالرصاص الحي مظاهرة خرجت في ضاحية دمر بالعاصمة دمشق احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية”، إلا أن شبكت صوت العاصمة نفت الخبر.

وقالت الشبكة إنه “لا معلومات واضحة حتى الآن حول ما حصل في دمر بدمشق، والكلام المتداول حول خروج مظاهرة في الحي، والفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعود لتظاهرة مناهضة للنظام في عام 2011 مع بداية الثورة السورية”.

وأضافت في منشور لاحق: “هذه الصور لحي دمر بدمشق تمام الخامسة من عصر هذا اليوم، تظهر الحركة الطبيعية في الحي بعد توارد أنباء عن خروج مظاهرة مناهضة للنظام.. المعلومات المتداولة في الحي تؤكد أن التجمع الذي حصل كان نتيجة عطل في مخبز الحي وانقطاع مادة الخبز، أدى إلى توتر بين المدنيين وتدخل ميليشيا الدفاع الوطني لتفريع الجموع، ولم يحدث أي إطلاق نار في المنطقة”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. جنوا جنوا البعصيه.
    عاشت سوريا ويسقط نظام الجحش الأسدي وحزب الكلب البعثي.

  2. المثل القائل مجنون رمى حجر الف عاقل ما ضبوه ينطبق على هذا الكلب الحقير الذي ماتت سوريا في زمنه ومع ذلك ما زال محور الشر الروسي الفارسي الفاجر يسانده ويصر على بقائه وهو مصر على البقاء هو وزمرته الحقيرة المجرمة

  3. كان باول الثوره اسقاط نظام …هللق نظام وروسيا وايران وحزب اللواط وافغان وعراق ..
    مع موت اكتر من ١٠ % من الشعب وتشريد ٦٠% …كيف ح تزبط ؟ …مالنا غيرك يارب

  4. حكي فاضي ..
    الجيش مع مين ؟؟
    الجيش صاحب الصرماية الاكبر .. لاحدا يقللي ارادة الشعب الجبار الواعي وووووو.. الصرماية الاكبر مع مين ؟؟؟
    وباعتبار الصرماية هي الحل الوحيد عند الجرادين .. رح يكون النصر لصاحب الصرماية ..
    تكبير ..