برأ قانون قيصر من تهمة التسبب بتدهور الأوضاع .. فارس شهابي يحدد تاريخ هبوط ” الدولار الملعون ” إلى ما دون 2000 ليرة !

زعم فارس شهابي، العضو في برلمان بشار الأسد ورئيس اتحاد غرف الصناعة، أن الدولار سهيبط إلى ما دون 2000 ليرة قبل يوم الخميس.

وقال شهابي عبر حسابه في فيسبوك إن “خطابات الثوابت الوطنية لا تحل المشاكل الاقتصادية”.

وأضاف: “كلما ثقلت القيود الخارجية يجب أن تخف معها القيود الداخلية لا أن تزداد و تشتد لتخنق و تعيق.. نحن شعب نشيط مبدع و نستطيع إيجاد مليون طريقة وطريقة نواجه بها القيود الخارجية من عقوبات و حصار.. فقط نحتاج لإزالة القيود الداخلية التي نضعها نحن على أنفسنا..! أعتقد أن هذا الشعب قادر على تنزيل أسعار الصرف ثقوا به و آمنوا”.

ولفت شهابي إلى أن “شماعة العقوبات لم تعد تنفع..!” على عكس ما يشيعه النظام وإعلامه عادة حول أن العقوبات (آخرها قانون قيصر) هي السبب بتدهور الأوضاع في سوريا.

وعن الدولار، قال شهابي: “قبل الخميس ان شاء الله سيهبط الملعون الى تحت ٢٠٠٠ و نريده تحت الالف.. و لكن ما اتكلم عنه هو كيف سنجعله ثابتاً و تحت السيطرة لاطول فترة ممكنة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يعني اذا تصالح بشار و رامي و تم دفع كم مليون دولار للخزينه رح ينزل لثلاثه اشهر لحدود الألفين.

  2. عقبالك ياملعون انت والعرصة رئيسك وقت بتهبطوا تحت الأرض الحقيقة من يوم العرصة حكمت أثبتم يا بيت الشهابي إنكم عرصات ومنافقين وهلق يا قروي الكلب صرت تحكي ولك طيزي بتفهم بالسياسة والصناعة والإقتصاد أكتر منك كل ماضرطت بيطلع منها ريحة اطيب من ريحة تمك

  3. هي صدقن فيها
    قانون قيصر لم يطبق بعد
    بس يتطبق رح يوصل الدولار لل ٥٠٠٠ ليرة
    هالحركة الحالية هية تجهيز وصدفت بنفس الوقت انو رامي أبو جنى عمري صار ينطوط
    هالشي كمان لعب دور

  4. هي صدقن فيها ، قانون قيصر لم يطبق بعد
    بس يتطبق رح يوصل الدولار لل ٥٠٠٠ ليرة
    هالحركة الحالية هية تجهيز وصدفت بنفس الوقت انو رامي أبو جنى عمري صار يشوح و ينوح
    هالشي كمان لعب دور

  5. لمن لا يعرف هذا اللص الصغير : جده كان بقال يبيع عدس وحمص وزر وبرغل وكان لجده قريب هو اخو زوجته اسمه حكمت الشهابي ترأس المخابرات ومن ثم الأركان وكان عضوا في مافيا الاسد وكعادة هؤلاء يسرقون ويضعون الواجهة شخصا من العائلة وحكمت الشهابي اختار ابن اخته البقال واسمه احمد مروان وهو أبو المذكور فارس ، ووضع باسمه امتيازات ورخص ومصانع نسيج ووكالات تجارية وأصبح بين ليلة وضحاها رجل اعمال ثري يسكن قصرا في حلب وعاقبه الله بزوجة مدمنة على المقامرة بددت من مال الشعب الكثير على الطاولات الخضراء في بيروت وهي التي ربت هذا اللص الصغير فارس. المهم بلا طول سيرة ما بدنا نحكي على الناس وخلونا نسمع المواعظ من رجل الاعمال العصامي

  6. خطابات محور المقاومة ما عم تقدر تحل مشكلة الدولار .. وخطابات فارس الشهابي رح تحلها ..
    الحل الوحيد للاقتصاد الغير موجود بسورية هو الاعتراف بالجردونية وتسليم مقاليد الامور لحكومة من بني البشر وعندها خبرة بالتعامل مع قبائل الجرادين ..
    ما بظن في هيك حكومة بالعالم حاليا .

  7. هزلت وانتهت القصة ما عاد لها قيمة الليرة السورية وراح يصل الدولار لفوق 10 الالاف وبعدها تتنسق الليرة السورية والبديل لها فقط الليرة التركية
    والروسية ويعطيكم العافية…