لؤي حسين يعلق على قرار بشار الأسد إقالة رئيس الحكومة بقصة ” جحا و الديب و الغنمات ” .. و يقدم له حلاً للأزمة

علق المعارض السوري لؤي حسين على قرار بشار الأسد إقالة رئيس حكومته عماد خميس واستبداله بحسين عرنوس، في ظل أزمة انهيار الليرة، عبر منشور في حسابه الشخصي بفيسبوك.

وقال حسين، مساء الخميس: “لم يستطع خبر تغيير رئيس مجلس الوزراء التأثير على قيمة الليرة، بل انخفضت أكثر من مئة ليرة مقابل الدولار بعد إعلان الخبر”.

وأضاف: “ربما لم تسمع السلطة بحكاية “جحا والديب والغنمات”. يعني لم تستوعب أن الناس ما عادوا يصدقون أن فبروكة تغيير رئيس مجلس الوزراء والوزراء يمكنها أن تصنع أي تأثير في حياتهم. فقد خبروها مرات كثيرة طيلة الخمسين سنة الماضية”.

وتابع: “سأضيف هنا تأكيد على أن تغيير اسم رئيس مجلس الوزراء لا يعني شيئاً سوى الضحك على لحى السوريين، ذكورا وإناثاً، فوفق الدستور (يتولى رئيس الجمهورية تسمية رئيس مجلس الوزراء ونوابه وتسمية الوزراء ونوابهم)، يعني رئيس مجلس الوزراء ليس هو الذي يختار الوزراء”.

وأكمل: “مهمته الوحيدة التي تؤطر صلاحياته وفق الدستور أن (يشرف رئيس مجلس الوزراء على أعمال نوابه والوزراء) طبعا مجلس الوزراء له مهام أوسع”.

وختم: “المهم يا رئيس الجمهورية إن ما فعلته الآن هو إضاعة وقتاً آخر في زمن الأزمة المعيشية وأزمة قيمة الليرة السورية.. يعني يا ابن الحلال ما فعلته لا علاقة له بأي إجراء للحل. حتى أنه لا يشكل إبرة مورفين للناس.. يا رجل لا يوجد حل أمامك إلا بإعلان فتح الحدود للمعارضين السياسيين مع ضمانات مطلقة من إيران وروسيا، ومشاركة عدد منهم في إدارة الأزمة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الناس ما عادت تصدق التغيرات الخلبية،
    خلي بشار يتنحى وراح تخلص الازمة

  2. الحالة التي تمر بها سوريا اليوم هي نتيجة حكم العلويين للبلد منذ عام 1970، وكل من ينكر ذلك منفصل عن الواقع

  3. من اضاع بلد لايهمه تضييع الوقت والمضحك انك تقول له يا ابن الحلال الله يسامحك

  4. انت زلمة دمية وتكذب كثيرا ولا أحد يصدقك اصلا من انت ومن اين ظهرت مادورك من وكلك وصي للشعب السوري وشكرا مواطن سوري يموت مر من هنا الخلود لسوريا بلدي