صحيفة موالية : قانون قيصر دليل على شعور أمريكا بالهزيمة

كتب علي نصر الله، رئيس تحرير جريدة الثورة الناطقة باسم النظام، في افتتاحية الجريدة يوم السبت الماضي مقالاً بعنوان “أدوات المواجهة” تناول فيه موضوع قانون قيصر.

وجاء في المقال أن اللجوء إلى قانون قيصر لا يعني إلا أن الولايات المتحدة تشعر بمرارة الهزيمة، حيث تحضر بالأصالة لتكمل العدوان “بعد اندحار مرتزقتها وتكسّر أذرعها الإرهابية من الدواعش ومشتقاتهم”.

ورأى نصر الله أن ذهاب الإدارة الأمريكية للاستغراق في العقوبات والحصار هو هروب خطير إلى الأمام ومحاولة للالتفاف على الفشل وعدم إقرار بالهزيمة، إضافة إلى أنه “يحمل تعبيراً عن قلق الإدارة الأمريكية الذي سيشتعل فيها على نحو مدمر مع كل خطوة تتخذها بعد ارتكابها جريمة قتل جورج فلويد ضد المناهضين لعنصريتها، ومع كل خطوة تتخذها ضد سوريا من بعد الثبات والانتصارات والصلابة التي أظهرتها بمواجهة المشروع الصهيو-أمريكي الذي يستهدفها على حد تعبير الكاتب”.

واعتبر أن “الإدارة الأمريكية الحمقاء تعتقد أن العقوبات وسياسات التضييق والحصار ستكون مجدية لتحصيل ما تخطط له، لكنها ستكتشف لاحقاً أن حساباتها خاطئة”.

واختتم نصر الله مقاله بالقول إن من واجه أطيافاً واسعة من العقوبات خلال العقود الماضية ولم يتراجع، لن يرضى بأقل من أن تمنحه التحديات الجديدة ليصنع مجداً آخر، مشيراً إلى أن هناك الكثير للحديث عنه بالاعتماد على الذات والتعاون مع الأصدقاء والحلفاء عبر تطوير أدواتنا التي تكسبنا أهم الجولات في المواجهة.

وختم: “سنسجل إضافة مهمة في الصمود والتصدي.. الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية المعلنة للتو خطوة ستعقبها أخريات لا تقل عنها أهمية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الهزيمه تعني انتصار الطرف الاخر الرجاء من ابواق النظام ان يحدثونا اعن المكاسب التي حققوها من هدا الانتصار العظيم من حيث سعر الليره او اعمار البلد او رفاهيه الشعب نتمنى عليكم القليل من الحياء عندما تتبجحون بالكتابه

  2. صار عندي قناعة لو بشار نفسو تسرب الو فيديو وهو عم ياكل كفوف او شي تاني من بوتين او ترامب … كان طلعت نفس الابواق وقالتلك هاي دليل قوة انو عمايل شغلات ودليل انو انتصر عليهم ومن قهرهم منو عم يطعموه هالشغلات …. التطبيل بسورية متجذر من زمان وصعب ينتهي

  3. لعمى إذا امريكا بحالة الهزيمة و تسن قانون قيصر أو سيزر لو كان منتصر شو بدها تعمل حدا من المنحبكجحشية يشرحلنا هذه المسألة