ألدار خليل : لن نستعمل إلا الليرة السورية في مناطق الإدارة الذاتية

قال القيادي السياسي الكردي، ألدار خليل، عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي إن مناطق الإدارة الذاتية تتداول الليرة السورية، ولا تمتلك أي نية لتغيير ذلك حتى بعد تطبيق قانون قيصر.

وقال خليل في لقاء مع قناة روناهي، إن هناك عدد من الخيارات التي طُرحت على الإدارة الذاتية، في ظل أزمة الليرة، من بينها التداول بالليرة التركية، أو الدينار العراقي، أو حتى الدولار، إلا أنها رفضت تلك الخيارات كون هذا القرار سياسي، وليس في أجندتها.

وأشار خليل إلى أن مناطق سيطرة النظام ليست وحدها التي ستتأثر بالعقوبات الأميركية الجديدة “جميع المناطق السورية ستتأثر اقتصادياً كونها مترابطة ولا يمكن فصلها في هذا الإطار”.

وأضاف: “تركيا استغلت الموقف لفرض عملتها في الأراضي السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة المدعومة من قبلها، واتخذت من ذريعة انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار ذريعة لها لتحقيق ذلك.. في مناطق الإدارة الذاتية، نتداول بالليرة السورية، وليست لدينا أية نية للتداول بغيرها، ولا بإصدار عملة جديدة، لأننا لا نسعى للانفصال عن سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. معه حق من وين يروحوا بالملايين اللي طبعوها لازم يصرفوها و يغسلوها بذريقه ما.

  2. المعارضة الشريفه أي كانت، تضطبع عمله سوريه جديدة منفصله عن النظام و بقيمه صرف نصف دولار أمريكي بحيث يمكن من خلالها رفع قيمه حياة المواطن الاقتصاديه و فرض واقع جديد يساهم في إعادة بناء اقتصاد البلد.
    أنا ذكرت المعارضة الشريفه.

    1. ههههههه مين بدو يعطيها القيمة ؟
      اخي طالما ما بتفهم بالعملة ياريت تسكت مشان ما تفضح حالك

  3. الف تحية لاحفاد صلاح الدين الذي حرر القدس
    انتم رمز الاصالة في سوريا والعزة والكرامة
    فليخسأ اردوغان وكلابه من جماعة تكبيييير

  4. كلامك ليس نهائي نحن سكان روج افل نريد الدينار العراقي – انت تملك المال و الدولار و تتسلى بخطابات وطنية على طريقة بثينة شعبان, من يقبض بالسوري و ندفع حاجياتنا بالدولار – انا بحاجة لمروحة و كل الحسكة لم اجد الا بسعر خرافي – اليس الافضل التداول بالدينار العراقي و اراحة نفسنا من راس الحيوان