ضابط منشق : الجنرال مناف طلاس يعمل بصمت .. و المجلس العسكري ” قد يكون حلاً حقيقياً “

يرى النقيب المنشق عن النظام السوري وائل الخطيب سوريا “جوهرة يجب الحفاظ عليها، وليست كعكة يجب الاقتتال للحصول على مكاسب منها”.

وقال الخطيب لموقع إيلاف السعودي، الخميس: “يجب أن نعمل لنحقق لها استقراراً وأماناً، الأمور ستكون أفضل، قانون قيصر وسلسلة العقوبات الاخيرة ستخنق النظام، وتعيد للسوريين حقوقهم الضائعة وأموالهم المنهوبة”.

وقال الخطيب: “لنا أن تتخيل أن النظام يوثق جرائمه يوميا بحق السوريين، فقيصر عمل مجندا في جيش النظام السوري، وجرى تكليفه بالتقاط صور في الأماكن التي جرت فيها جرائم وانتهاكات مدنية، ومنذ اندلاع الثورة السورية كلف بتصوير جثث المدنيين من ضحايا التعذيب والقتل على يد النظام السوري، وعمل مصورا عسكريا في الجيش السوري لمدة 13 عاما حتى انشقاقه عام 2013”.

وأضاف: “55 ألف صورة للمعتقلين والقتلى داخل معتقلات نظام الأسد، ولنا جميعا أن نشعر بما أحست به عائلات الضحايا، وكلنا لنا أقارب استشهدوا، وهي تحاول ان تتعرف على صور أبنائها بين الصور المسربة”.

وشدد أن “الضباط المنشقين هم ضد الدم وضد الاستبداد وهم يعملون من أجل سوريا الحرية سوريا المستقبل لذلك سارعوا بالانشقاق ولم يقبلوا أن يشاركوا في قتل السوريين”.

وحول موضوع المجلس العسكري وعلاقته بالعميد مناف طلاس قال الخطيب: “الجنرال مناف طلاس يعمل في صمت وهو متألم لما يجري، ورفض أن يشترك في قتل السوريين أو أن يعمل مع المعارضة وخاصة أن بعض المعارضة مرتهنة لأجندات معينة وفضّل أن يعمل لكل الشعب السوري دون تمييز، والمجلس العسكري، كما طرحه، قد يكون حلا حقيقيا لكل ما نمر به كمرحلة انتقالية للفترة القادمة”.

وأشار الخطيب: “نعمل على عدة مستويات، ونحاول توحيد القوى والتيارات والعمل على المشتركات، ونأمل بتعجيل الحل لأن الشعب السوري يعاني. النواب الأميركيون قدموا مشروع قانون قيصر عام 2016 بهدف وقف قتل الشعب السوري، وتشجيع التوصل إلى تسوية سلمية عبر التفاوض، ومحاسبة منتهكي حقوق الإنسان السوري على جرائمهم وبعد المناقشات، وأقر الكونغرس القانون في 2019، ووقع عليه الرئيس دونالد ترمب كجزء من قانون ميزانية الدفاع لعام 2020. لذلك نريد أن تتحرك الأمور بسرعة لتحقيق مطالبات الشعب السوري في الديمقراطية وحقوق الانسان، ولدفع سوريا لتكون الجوهرة التي نريدها جميعا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. كلهم أوسخ من بعض، الفرق بين البعث العروبي والمعارضة الاردوغانية هي اللحية.
    كلهم يجتمعون على كراهية الكردي.

    1. معلش أخي الكردي .. لو عرفت الذي لك ما حدا بيكرهك
      لما طحشتوا على مارع عتبت على صديق كردي فجاوبني أن اللي بيطلع بيده ما بيقصر و لما طحش أردوغان على عفرين رديت له ياها

  2. “وخاصه ان المعارضه مرتهنه لبعض الاجندات” ووجود حضره جناب الجنرال طلاس الظابط في الحرسًالجمهوري في فرنسا لا يرتبط باجندات؟؟ معك حق ممكن رحله عمل لبيع الاثار السوريه او الاسثمار في فرنسا لان الاموال يلي سرقها ابوه بتشتري نصف فرنسا.
    وممكن اذا بتريد تسأل مناف عن حفلات الدعاره التي كان يقيمها ببلودان ويحضور بشار الاسد ويطلب الاكل من مطعم الخوابي اذا كانت بغرض الحفاظ على منصبه او الحفاظ على ” الجوهره” سوريا

  3. عزيزي مناف طلاس
    يعني حضرتك انطبزت و حكيت انك ضد و انك انسحبت آمنا و صدقنا و الله يبارك فيك
    طيب شو كنت عمتعمل قبل 2011 انت و أبوك و عيلتك
    بدك تفهمنا انو كنتو ناس طيبين و ما كنتو تظلمو و تسرقو
    حلو عنا انت و أمثالك
    سوريا قدمت كتير دم و ما عاد يناسبها أبدا حدى من العفن القديم

  4. فراس ومناف و ناهد، هم أسوأ من يمكن ان نتصورهم بالحكم بعد الاسد واولاده

  5. تلميع صور متوقع.. الحذر الحذر من مدعي الحرية..
    من رضع من ثدي النظام يوماً سيظل طول عمره مجرماً
    و كأن سوريا لم تكن تحت ويلات الدم طيلة الستين سنة السابقة
    كلهم مجرمون و شركاء. و رأوا السفينة تغرق فقفزوا منهم
    و يحسبون بالماء تغسل الأيدي الممزوجة بالدم
    لكن هيهات هيهات

  6. سوريا لم تعد لا لمجلس عسكري ولا لحكم العسكر.
    كفى هذا الشعب مهاترات وعنتريات فارغة.
    النظام الذي سيفي بمتطلبات السوريين أن يكون مدنيا يفصل بين السلطات الثلاث وبرلمان حر يخضع لقانون انتخابات نزيهة وصارم بدون رشاوي وعزائم وتبليع لزوم الفوز أو قبول الترشح مع عقوبات عادلة ونافذة للمخالفين.
    أما العسكر والجيش ليكن جيشا مهنيا بكل ماتعنيه الكلمة تحكمه قوانين لاتسمح له بالتدخل في القرار السياسي للبلاد ولايتعدى كونه سلطة تنفيذية تخضع لقرارات يصادق عليها البرلمان.
    وبدل لجنة الأخ مناف طلاس وغيره العسكرية فلتكن لجنة مؤلفة من النخب العلمية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والدينية والعسكرية من كافة شرائح السوريين وطوائفهم وحسب نسب التمثيل الشعبي ومن الثقاة اجتماعيا وسيرة حياة نظيفة بهدف تأليف مجلس قيادة انتقالية تهيئ وتؤسس لإجراء إنتخابات تبدأ بمجلس نواب الشعب ورئاسة الجمهورية والتي ستكون منصبا شرفيا محدود الصلاحيات.
    قال شو مجلس عسكري قال.
    متل مجلس عسكر مصر؟؟؟ الذي انتج السيسي أو السوداني الآن القابض على إمكانيات التغيير.
    اصرفوا عنا عفن العسكر الحاكم.

  7. والله أنا خايف من كترة الشغل بصمت وكترة القلق بصمت من العين والحسد، وانا بصمت ومعي صامتين البلد كلن بقلك ك.. ام… بصمت ، ياخوفي نرجع نقول يوم من ايامك يا حافظ ، كرهناكن وكرهنا اشكالكن لك حلو عن ط…نا بصمت ولا بصوت بس حلو عنا بئا

  8. بس كأنو نسيتو أنو عائلة طلاس كان لها يد بإيصال عائلة الأسد للحكم و تمكينا من السلطة يعني متل واحد بدو يستعين بهامان ضد فرعون عائلة طلاس كمان كانت شريكة في دم الشعب السوري و كل من ينكر ذلك عم يضحك ع حاله

  9. الجنرال مناف كلاب كان يسرق هو وأبوه وإخوته بصمت وعاملين مافيا بالرستن وما حدا بيسترجي يقابلو لانو من كوكب آخر. أتمنى أن يبقى على ذلك الكوكب لحالو