بعد ساعات من اعتقاله .. سوري ينتحر خوفاً من تسليمه لأحد فروع المخابرات !

قالت مصادر إعلامية محلية، السبت، إن رجلاً انتحر في دمشق “خوفاً من الأمن السياسي”.

وذكرت شبكة “صوت العاصمة” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، إن “سلطات النظام أبلغت عائلة معتقل في سجن مديرية المنطقة في مدينة التل بريف دمشق باستلام جثمانه، بعد ساعات على اعتقاله واقتياده إليه”.

وقالت الشبكة إن “دورية تابعة للأمن الجنائي، اعتقلت الشاب أنس دعبول المنحدر من مدينة التل، برفقة خمسة من أصدقائه، خلال مداهمة منزل كانوا يقطنون فيه داخل المدينة، ونقلت الشبان إلى سجن مديرية منطقة التل، ووضعتهم فيه كإيداع ليتم تسليمهم للأمن السياسي فيما بعد، وجاء الاعتقال على خلفية توجيه تهم ارتكاب قضايا جنائية، وأخرى تتعلق بإجراء اتصالات هاتفية مع مهجرين من أبناء المدينة نحو الشمال السوري”.

وبعد ساعات من الاعتقال، تلقت عائلة الشاب بلاغاً من مديرية المنطقة، تضمن توجيهات بمراجعة السجن لاستلام جثمان الشاب وأوراقه الثبوتية، وأشارت الشبكة نقلاً عن مصادرها أن دعبول “أقدم على الانتحار بعد إبلاغه ورفاقه بأن إدارة السجن قررت تسليمهم لفرع الأمن السياسي”.

ووثقت الشبكة 649 حالة اعتقال في دمشق وريفها منذ مطلع 2020، وكان بين المعتقلين عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام، ومتهمين بـ “الإرهاب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كيف يعني انتحر؟
    في سوريا البعث الاخونجي الداعشي لا يوجد انتحار, يوجد قتل فقط
    قال انتحار قال؟ يلعن ابو البعثيه والاخوان المجرمين

  2. بصراحة وارد جدا انهم قتلوه ماغريبة عنهم هيك افعال ……
    لكن كمان ممكن كتير من خوفه من التعذيب اللي متوقعه بفرغ الامن السياسي )بغض النظر بريئ او لاء) لكن قرر يختصر طريق الموت قبل ما يموت تحت التعذيب ويصبح رقم تحت مجلدات قيصر …
    مرة معلمي بعت معي هدية لضابط بفرع الامن السياسي (شلون ما بدكم تسموا الهدية سموها) المهم فايت وما حدى قدي يعني مو متهم ولا بطيخ بفرع الفيحاء تحديدا … بصراحة من الباب لجوى اكلت مية زورة وتطليعة كأني قاتل ابوهم وحتى تكمل طرقت ركبتي بالباب قبل مافوت على مكتب الضابط (ضلت ركبتي توجعني شهر واكتر) يعني مافي مهرب لازم تاكل نصيبك حاى لو مو عامل شي)

    الله يرحمه ويرحمنا