باحث ينفي تقاريراً تتحدث عن مقتل شقيق الأسد ” سيسيل ” في زيمبابوي

قال باحث لوكالة رويترز إن شقيق الأسد سيسيل الذي قتله سائح أمريكي في زيمبابوي الشهر الماضي لا يزال حيا نافيا ما ذكرته تقارير إعلامية بأن الأسد جيريكو قد قتل أيضا.

وقال الباحث برينت ستيبلكامب الذي يعمل في مشروع أبحاث الأسود بمتنزه هوانجي الوطني وهو مشروع يتابع الأسد باستخدام طوق متصل بالأقمار الصناعية “بالنسبة لي يبدو حيا وبصحة جيدة.”

ونشرت مجموعة تسمى قوة مهام حماية البيئة في زيمبابوي على صفحتها بموقع فيسبوك أن جيريكو قتل في الساعة الرابعة بعد ظهر يوم السبت وتداولت وسائل إعلام غربية التقرير الذي انتشر بسرعة على موقع تويتر.

وأثار ذلك ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر عشاق الحيوانات بالفعل عن ضيقهم من مقتل سيسيل على يد سائح أمريكي في متنزه هوانجي الوطني في زيمبابوي.

وقال ستيبلكامب إن قراءات الطوق المثبت في جيريكو تشير إلى أنه يتحرك كالمعتاد ويبدو أنه برفقة أنثى أسد.

وقال ستيبلكامب لرويترز “حين سمعت بذلك التقرير كان ضروريا أن أطالع جهاز الكمبيوتر.. تحركاته تبدو طبيعية. بعث إشارة عبر الأقمار الصناعية من طوقه الساعة 0806 مساء (1806 بتوقيت غرينتش).. كل شيء يبدو جيدا.”

وفي وقت سابق من يوم السبت أوقفت سلطة المتنزهات في زيمبابوي ولأجل غير مسمى لعبة كبرى تقوم على عملية صيد أمام المتنزه الوطني الذي أخرج منه سيسيل قبل قتله في أول يوليو تموز الماضي. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها