ألمانيا : وزير النقل يسعى لحماية أفضل لسائقي الدراجات

يسعى وزير النقل الفيدرالي، أندرياس شوير، لاغتنام الفرصة، لإجراء تغيير فيما يتعلق بإجراءات الحماية الخاصة، لسائقي الدراجات.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شوير قال خلال مناقشته المناقشات مع وزاء النقل في الولايات الألمانية: “أريد حلاً سريعًا مع التصحيح والعودة إلى التناسب، الصيغة هي: قائمة جديدة للغرامات يحذف منها حظر القيادة”.

وذكرت شبيغل أن شوير يريد استخدام هذه التحسينات العديدة لصالح راكبي الدراجات، على سبيل المثال، الحد الأدنى للمسافة المقررة عند التجاوز 1.5، كورقة مساومة، لأنه يريد الجمع بين تصحيح الإجراءات القانونية، وتغيير محتوى قائمة الغرامات.

وقال شوير: “الآن تطبق اللوائح القديمة للغرامات مرة أخرى، وإذا لم تكن هناك نتيجة تفاوضية، فإن اللوائح القديمة للغرامات ستستمر في التطبيق، ولكن بدون التحسينات التي أريدها، على سبيل المثال بالنسبة لراكبي الدراجات، يجب أن يعرف وزير نقل كل ولاية ذلك”.

وكان التعديل الشامل على قانون السير الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ في نهاية نيسان، وتم إبطال العمل به لاحقاً، لأسباب متعلقة في صياغة القانون، يتعلق بمزيد من الحماية وظروف أكثر جاذبية لراكبي الدراجات.

بالإضافة إلى مسافة أمان لا تقل عن 1.5 متر عند تجاوز راكبي الدراجات، تمت زيادة غرامات وقوف السيارات على مسارات الدراجات الهوائية.

ومع ذلك قد تفشل خطة شوير التفاوضية، لفرض قواعد حماية أفضل للدراجات، بما في ذلك اللوائح الجديدة للغرامات، بسبب مقاومة الولايات الفيدرالية، حيث ما يزال من غير الواضح، كيفية المضي قدمًا في إجراءات حظر القيادة، التي بدأت بين أواخر نيسان، وأوائل أيار، على أساس اللوائح الجديدة، التي لم تعد مستخدمة.

وانتقد وزير داخلية ساكسونيا السفلى، بوريس بيستوريوس، شوير قائلاً إنه ” يعد فصلًا مؤسفًا آخر في عمل وزير النقل الفيدرالي”.

وقال بيستوريوس: “الهيجان هو السبب الأول للوفاة في شوارعنا، يجب أن نلزم أنفسنا برفاهية شعبنا، وليس ببعض جماعات الضغط الصاخبة”.

بدوره اتهم وزير البنية التحتية في ولاية تورينغن، بنيامين إيمانويل، شوير بـ “التحضير غير المنضبط”، في حين اشتكت وزارة النقل في ولاية بادن فورتمبيرغ من “إخفاقات” الوزير الاتحادي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها