مواطن فرنسي لماكرون رئيس فرنسا : ” أنت موظف عندي ” ( فيديو )

بعد يوم شاق، ترأس فيه مراسم الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي وأجرى مقابلة تلفزيونية مطولة عرض فيها خطته للعامين المتبقين من فترته الرئاسية، خلع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيه الرسمي في المساء وخرج رفقة زوجته بريجيت للتنزه في حديقة “تويلري” الشهيرة على بعد أمتار من قصر الإليزيه.

لكن هذه الفسحة، بحسب صحيفة “القدس العربي” لم تستمر طويلا بسبب مجموعة من متظاهري “السترات الصفراء”، الذين تجمعوا من حول الرئيس، مطلقين عليه صيحات الاستهجان ومرددين شعارات منتقدة لسياسة حكومته ومطالبة باستقالته.

وفي أحد المقاطع الذي تم تداوله بقوة على منصات التواصل الاجتماعي، رد الرئيس إيمانويل ماكرون على أحد المواطنين كان يحدثه عن عنف الشرطة، قائلا: “أنا هادئ.. كنت أتمشى في نزهة وبكل أريحية مع زوجتي وفي يوم عطلة وأنت من أوقفني.. فسارع المواطن إلى الرد عليه: “إنه أمر طبيعي فأنت موظف عندي سيدي الرئيس”.

وقد وجه أيضا بعض متظاهري “السترات الصفراء” الذين تجمعوا حول الرئيس ماكرون الانتقاد لوزير الداخلية الجديد جيرالد دارمانان، باعتبار أنه يواجه اتهامات بالتحرش الجنسي.

هذا الأخير، دافع عنه ماكرون خلال المقابلة التلفزيونية التي أجراها ظهراً، قائلاً إنه يجب ألا يتحول وزير الداخلية الجديد جيرالد دارمانان “ضحية حكم في الشوارع”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لو كان بدولة عربية او رئيس مسلم لتم فرمه – للاسف المسلمين في مؤخرة الحضارة العالمية

  2. خرج يكون هالمنظر بسوريا ، عند عصابة آل الاسد ، ههههه كنت شوف اذا بتضل عايش بس لانك زعجت ثيادتو وما رح بتللحق تسألوا بتكون تورمت واختفيت الله يرحمك ،،، و بجميع الاحوال كل حكام العرب دكتتوريين

  3. يشوفوا قائيييد الوطييين رأس القيادييييي الحكيييييمييي الديكتاتور بشار الوحش المستأسد على شعب سوريا.
    إرهابي فاسد مجرم قاتل يابشار.
    لعنة الله عليك وعلى ابوك دمرتوا مستقبل عدة اجيال من الشعب السوري وبالآخر هدمتوها على رؤوس السورييين.