الإدارة الذاتية تمنع انتخابات برلمان بشار الأسد في مناطق سيطرتها .. ” يتصرف و كأن شيئاً لم يكن ” !

أكد لقمان أحمي، الناطق باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية، أن انتخابات مجلس الشعب المقررة الأحد لا تعني الإدارة الذاتية “لا من قريب ولا من بعيد”، مشيراً إلى أنه لن تكون هناك صناديق اقتراع في مناطق الإدارة الذاتية.

وقال أحمي في خلال مؤتمر صحافي عقد بدائرة العلاقات الخارجية في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي اليوم السبت:” إصرار الحكومة السورية على عقد انتخابات لمجلس الشعب ليس سوى إصرار على السير في نهجها منذ بداية الأزمة السورية، ألا وهو عدم رؤيتها لأية أزمة في سورية، وعدم قبولها مشاركة أية أطراف سورية في الحوار السوري- السوري لإيجاد حل للأزمة”.

وأضاف: “كنا نتطلع إلى أن تدعو الحكومة السورية قوى المعارضة ومختلف القوى السورية في سورية إلى اجتماع من أجل الحوار لحل الأزمة عبر الحوار السوري- السوري، ووضع مبادئ دستورية للدستور السوري، ومن ثم الذهاب إلى الانتخابات التشريعية العامة”.

وكان مصدر في محافظة الحسكة انتقد منع قسد اجراء انتخابات في المحافظة، قائلا:” عندما يتحدثون عن حرية الاختيار والعملية الديمقراطية لماذا يمنعون إجراء الانتخابات في عموم مناطق المحافظة”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح لـ “د .ب.أ”: “نخشى أن تقوم قسد بقطع الطرق وإغلاق المناطق لمنع العملية الانتخابية”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لا يوجد بالجزيره السوريه مايسمى بالاداره الذاتيه انا شله من الاكراد القادمين من جبل قنديل و يودون و بدعم من الامريكان و اليهود فصل الجزيره عن سوريا و لكن مشروعهم فاشل مقدما بسبب غبائهم و التعدي على الاخرين من غير الاكراد .
    الاكراد لايمدون باي صله للمنطقه فهم هنود اوربيين قدموا الى من المنطقه من حوالي بنغدالش و بلاد فارس و لا يستطيعون لا هم و لا العرب ان يغير لتاريخ فالمنطقه التي تسمىى مابين النهرين هي اراضي اشوريه و سريانيه و كلدانيه

    1. لايوجد بالجزيرة السورية مايسمى العرب … العرب اصلهم من شبة الجزيرة العربية …واليمن ..وتحدديا من جبال حمرين
      اما ما تبقى بالمنطقة هم اما عملاء لتركيا الطورانية او عملاء لبلاد فارس وملالييهم .. فالمنطقة التي تسمى ما بين النهرين هي اراضي اشورية وسريانية وكلدانية …يعني تاريخيا مو عربية وشهد شاهدا من اهله.

    2. نحن الكورد قدمنا لهذه الأرض من أقل من 10 سنوات و احتللناها و قمنا بالدوس على الجميع نظام _معارضة_إرهابيين_ووووو آخرين .و أعلى ما بخيلكون اركبو …ه.

  2. قاعد بحضنك وعم يلعب بدقنك،
    لم لم يكن الكلب المنغولي الاير دوغان لكان المرد تصرفوا بسكل اخر مع خنازير البعث ومرتزقة الدواعش الاخونجيه شذاذ افاق العصر
    بس شو بدو الواحد يقول ليقول
    يبقى البعثي المجرم والقاتل افضل الف مره من كلاب اير دوغان الاخونجيه واخوتهم الدواعش الزناديق
    عليكم اللعنه انتم شذاذ افاق