مجلة أمريكية تكشف : روسيا أرسلت ” دلافين مدربة ” إلى سوريا !

ذكرت مجلة أمريةي أن صوراً التقطت عبر القمر الصناعي تظهر أن البحرية الروسية أرسلت دلافين مدربة إلى سوريا، ونشرها في قاعدة طرطوس البحرية في أواخر عام 2018.

وبحسب ما نشرته مجلة «فوربس»، فإن مشاريع الثدييات البحرية التابعة للبحرية الروسية اكتسبت اهتماماً عالمياً عندما ظهر حوت أبيض في النرويج في أبريل (نيسان) 2019. ويعتقد أن هذا الحوت الملقب بـ«هفالديمير» قد هرب من برنامج تدريب تابع للبحرية الروسية.

وتابعت المجلة، بحسب الترجمة التي أوردتها صحيفة الشرق الأوسط أن صور الأقمار الصناعية لطرطوس أظهرت وجود دلافين، وهذا هو الميناء الذي تُرسي فيه روسيا غواصاتها من أجل حرب سوريا، بعد أن شوهدت حاويات مماثلة في قواعد البحرية الروسية في البحر الأسود والقطب الشمالي.

وأضاف التقرير أن صور الأقمار الصناعية تكون واضحة باستخدام برنامج «غوغل إيرث» عند نقطة 34 ° 54’35.16 «شمالاً، 35 ° 51’46.46» شرقاً.

وحسب المجلة، فإن استخدام الدلافين يكون من أجل مواجهة الغواصين من جهة العدو والذين يسعون لتخريب السفن في الميناء، كما يمكن أيضاً استخدام الثدييات البحرية لاسترداد الأشياء من قاع البحر أو للقيام بمهام استخباراتية.

ومن المحتمل أن الدلافين في سوريا جاءت من وحدة مقرها بالقرب من ميناء سيفاستوبول في البحر الأسود بالقرم. تقع هذه القاعدة عند 44 ° 34’53.12 «شمالاً، 33 ° 24’8.36» شرقاً. وهناك احتمال أن تكون الثدييات المعنية هي زعنفيات الأقدام، وهي مجموعة من الثدييات البحرية تشمل الفقمة وأسد البحر والفظ، لكن محرر «فوربس» يرجح أنها من الدلافين.

كانت السلطات النرويجية قد أمسكت بحوت أبيض مزود بطوق بالقرب من ساحل قرية إنغا النرويجية في أبريل 2019، بعدما لفت الأنظار إليه عندما هاجم مجموعة من قوارب الصيد وحاول شد الأحبال الموجودة بها، فيما وجدت عبارة «جهاز سانت بطرسبرغ» على الطوق الذي كان يحيط بالحوت والذي بدا ككاميرا أو سلاح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وقريباً جداً……..
    من مفاجآت الجيش الروسي المخمور؛
    قرود جبلية مدربة لمواجهة القرهابيين (تعفيش وتنحيس بيوتهم، نهب معامل)!!!