بدء محاكمة الرئيس السوداني الساقط عمر البشير

بدأت الثلاثاء أولى جلسات محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير وآخرين أمام محكمة مختصة في الخرطوم بشأن الانقلاب على حكومة منتخبة في عام 1989.

وذكر موقع “باج نيوز” الإخباري السوداني اليوم أن جلسة اليوم إجرائية، بحضور جميع المتهمين.

وتشمل قائمة المتهمين 10 عسكريين وستة مدنيين تقلدوا مواقع وزارية ومناصب حكام ولايات ومسؤوليات عسكرية أثناء حقبة حكم البشير للبلاد.

ومن أبرز المتهمين علي عثمان محمد طه، وعبد الرحيم محمد حسين، وعوض الجاز، بجانب قادة المؤتمر الشعبي علي الحاج وإبراهيم السنوسي.

وأعلن حزب “المؤتمر الشعبي” في السودان مناهضته للمحكمة السياسية لقادته، قائلا إن “قياداته خلف القضبان خطٌ أحمر، وسيقف معهم بكلّ السبل القانونية لمناهضة المحكمة السياسية”.

وأضاف الحزب في بيان أن جلسة المحاكمة اليوم لقادة المؤتمر الشعبي تأتي بعدما قامت الحكومة الانتقالية بتعديل القوانين للانتقام من خصومها السياسيين بمحاكماتٍ سياسية صورية.

(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كنت اتمنى ان نعين كمال اللبواني المعتدل و الذكي و المرتبط بصداقة مع مراكز صنع القرار و المقبول من طوائف غير السنة لانه علماني و لا مانع لديه من تعديل الدستور ليلغي ان الاسلام دين دولة لانها مادة لا تناسب عصرنا و لكن للاسف فشلنا و اسلاميو الدولار في ادلب خربوا كل شيء