ألمانيا ستضخ مليارات اليوروهات الإضافية في الموازنة الأوروبية سنوياً

علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الثلاثاء من مصادر حكومية في برلين أن ألمانيا ستضخ نحو عشرة مليارات يورو إضافية في موازنة الاتحاد الأوروبي في العام ليرتفع بذلك إجمالي التحويلات الألمانية إلى التكتل إلى نحو 40 مليار يورو سنويا.

وأضافت هذه المصادر انه لم يتم في هذه القيمة احتساب الجمارك والضرائب التي تحصلها ألمانيا لصالح الاتحاد الأوروبي، كما أن هذه القيمة لم تأخذ في حسبانها ما تسترده ألمانيا من أموال الاتحاد الأوروبي.

وحسب بيانات المفوضية الأوروبية، كانت ألمانيا تضخ مؤخرا نحو25.5 مليار يورو سنويا في موازنة الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى إيرادات جمركية بقيمة 4.05 مليار يورو في المتوسط.

في المقابل، تحصل ألمانيا أيضا على أموال من الاتحاد الأوروبي، ولا يزال من غير المعروف بعد صافي العبء الإضافي الذي ستتحمله ألمانيا في موازنة التكتل.

وأفادت بيانات المفوضية الأوروبية بأن مدفوعات ألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي في عام 2018 زادت عما حصلت عليه بمقدار نحو 13.4 مليار يورو.

كان زعماء دول الاتحاد الأوروبي اتفقوا في قمتهم الأخيرة بعد مفاوضات استمرت لأكثر من 91 ساعة على الحزمة المالية للأعوام المقبلة وقيمتها نحو 1.8 تريليون يورو، وتشمل 1074 مليار يورو للأعوام السبعة المقبلة و750 مليار يورو لبرنامج إنعاش الاقتصاد والاستثمار. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها