بشار الجعفري : أمن أوروبا من أمن سوريا .. و اسم أوروبا هو اسم لأميرة سورية خطفها كبير الآلهة اليونانية

قال بشار الجعفري، مندوب بشار الأسد لدى الأمم المتحدة، إن “إنجاح العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة بقيادة وملكية سورية يتطلب من مجلس الأمن تنفيذ الاستحقاقات المطلوبة منه لضمان الالتزام التام بسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها وإنهاء الاحتلال الأجنبي ومواصلة مكافحة الإرهاب والرفع الفوري للإجراءات القسرية المفروضة على الشعب السوري مشدداً على أن تحقيق ذلك هو أساس وجوهر وغاية أي عملية سياسية وهو البوصلة والهدف الذي لن تحيد عنه سورية مهما تعاظمت الضغوط واشتدت التحديات”.

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن عبر الفيديو إن “الحفاظ على السلم والأمن الدوليين يستلزم ضبط ممارسات حكومات الدول المعادية لسورية وغيرها من الدول التي تنتهك مبادئ القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة ووضع حد لاستهتار هذه الحكومات بالقانون الدولي ووقف ممارساتها المستندة إلى شريعة الغاب وقانون القوة بدلاً من قوة القانون وهي ممارسات عدوانية كان لدول منطقتنا وسورية النصيب الأكبر منها”.

ووجه الجعفري خطابه للأوروبيين قائلاً: “يجب أن يدرك الأوروبيون أن أمن أوروبا من أمن سورية فالعلاقات بينهما تركت بصماتها على هوية أوروبا نفسها.. فاسم أوروبا هو اسم الأميرة السورية أوروبا التي أحبها كبير الآلهة اليونانية زيوس وخطفها لليونان ومنها أخذت أوروبا اسمها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. كلام الجعفري حقيقي و دقيق 100%
    نعم أوروبا هي أميرة سورية و بنت الملكة سوريا، بعد أن زيوس أطلق أسم أوروبا على اسم هذه الأميرة السورية
    بالنسبة للمعارصين، أنتم لم تقرؤا التاريخ لأنكم ببساطة رخيصين بعتم أغلى ما عندكم لأعداء وطنكم

    1. بل أنت هو الجاهل هل تعتقد أن من عاشوا على هذه الأرض من آلاف السنين لهم علاقة بالشعب الموجود حاليا؟ لا بقيت من ثقافتهم شيء ولا معتقداتهم الوثنية ولا حتى جيناتهم التي تبددت. يعني أنت من يضحك على نفسه وهنيئا لك وللجعفري الانتساب لعبدة الأصنام.
      وبالمناسبة زيوس شخصية تخيلية ،يعني القصة تخيلية وأنت تفتخر بخرافات ألفها قدماء الإغريق وكأن هذا شي إنجاز. كل شيء له دواء إلا الحماقة أعيت من يداويها.

  2. هناك الكثير من الصفات التي قليل من البشر يستطيع ان ينال جزءاً منها ولكنك الاعلى
    بإختصار شديد انت الشيطان نفسه

  3. معلومة اسم أوروبا صحيح ١٠٠٪ بالرغم من معراضتي للآراء الجعفري مبعوث النظام المجرم

  4. صح النوم . هلأ لتذكرت؟ 70 سمة و انتو هالكين سمانا بالعروبة و قصص الزير سالم و المسلسلات البدوية و تمجيد النخلة و الجمل هلأ لتذكرتوا التاريخ السوري المغيب قسرا من قبل حزبكم الفاشي؟
    للأسف كل اللي رح بيسمعك عمتقول هيك رح يفكرك مجنون

  5. هيك ما بيمشي الحال يا رفيق. قصة أوربا اميرة سورية ابدأ ما بتظبط مع اسطوانة سوريا قلب العروبة النابض. بدك تختار يا هاي يا هاي الاثنين مع بعض ما بيركبوا. يعني طقم و وكرافة على قندرة كسرية ما بيمشي
    ولا شو رأيك يا رفيق؟