ضحايا و جرحى جراء انفجار في مدينة رأس العين ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة رأس العين (سري كانيه) صباح الأحد أدى إلى “استشهاد 8 بينهم امرأة وطفل، إلى جانب إصابة 19 آخرين.

وأضاف المرصد أن ذلك يأتي “في إطار الانفلات الأمني ضمن مناطق نبع السلام التي تسيطر عليها الفصائل الموالية لتركيا، وبعد أقل من 48 ساعة عن انفجار سيارة ملغمة في المدينة”.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إنه “لا نستطيع الجزم بشكل قطعي حول من يقف وراء التفجيرات ضمن مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا، ثلاثة انفجارات خلال 4 أيام، انفجار سيارة مفخخة وقبل يومين كان هناك انفجار دراجة نارية مفخخة واليوم نتحدث عن دراجة مفخخة انفجرت بالقرب من مبنى الأعلاف، اليوم أي عمل يقوم بقتل المدنيين هو عمل ارهابي كائن من كان وراءه”.

من جهتها، حملت وزارة الدفاع التركية “حزب العمال الكردستاني” ووحدات حماية الشعب الكردية، المسؤولية عن التفجير، وقالت في بيان: “إرهابيو بي كا كا/ ي ب د نفذوا هجوما في مدينة رأس العين، استهدفوا خلاله المدنيين، وذلك بهدف “الإخلال بالأمن والاستقرار في مناطق عملية نبع السلام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذه هي افعال العثمانيين لكل يخلفو الرعب بين الابرياء ويلصقونها بالاكراد

  2. كل من يعيش في سري كانيه من غير أبناء المنطقة فهو محتل يجب العمل لطرده بكافة الوسائل العسكرية . تحية لكل بطل في قوات سوريا الديمقراطية والنصر لكم .