جديد المعارضة السورية .. ” جبهة السلام و الحرية “

أسست جهات سورية معارضة، تحالفاً سياسياً تحت مسمى “جبهة السلام والحرية”، يضم كلاً من “المجلس الوطني الكردي، وتيار الغد السوري، والمنظمة الآثورية الديمقراطية، والمجلس العربي في الجزيرة والفرات”.

وقالت الجبهة في بيان التأسيس، إن القوى السياسية المتحالفة عقدت سلسلة من الاجتماعات المكثفة خلال الأشهر الماضية، ناتجة عن رؤى سياسية متقاربة وعمل مشترك في المرحلة السابقة، وسعت إلى تنسيق الجهود من أجل إيجاد حل سياسي في سوريا، لتتوج تلك الاجتماعات بالاتفاق على إعلان تأسيس “جبهة السلام والحرية”.

وأضاف أن الجبهة “إطار لتحالف سياسي بين عدد من القوى السياسية السورية التي تسعى لبناء نظام ديمقراطي تعددي لامركزي يصون كرامة السوريين وحريتهم، لا مكان فيه للإرهاب والتطرف والإقصاء بكل أشكاله وتجلياته، وتعمل وفقاً للمبادئ والأهداف التي تم تضمينها فى الرؤية السياسية”.

وأكد أن “الجبهة منفتحة على الحوار والعمل المشترك مع أطياف المعارضة السورية، وتدعم كافة الجهود لإنهاء معاناة السوريين عبر حلٍ سياسي شامل وفق قرارات الشرعية الدولية”.

وأشار إلى أن “التحالف لا يؤثّر على استمرار عضوية الأطراف المشكّلة لللجبهة في الأجسام المنتمية لها، بل يندرج عملها في إطار التكامل مع جهودهم”.

ولفت إلى أن الجبهة “تأخذ بعين الاعتبار خصوصية كافة المكوّنات السورية وحقوقها القومية والديمقراطية، وصولاً إلى دولة المواطنة الحقة، كما أنها تدعم الحل السياسي في سوريا وفق القرار الدولي 2254، وبيان جنيف”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. قصتهم مثل قصة الاخوان المسلمين الذين لدر الرماد في الاعين يضعون مسيحي ليترأس منظمتهم الارهابيه المجرمه المسماة الائتلاف السوري لقوى الاجرام, التي اصبحت اسوء من نظام بشار اسد في الارتزاق والارهاب عليهم اللعنه
    يعني شو ما عملتوا راح تبقوا كلاب البعث

  2. يعجني احمد جربا – منفتح على الاكراد للوصول الى حل سياسي عادل للجميع بعكس بقير العرب السنة متعجرفين و يكتفون بالاتهامات

  3. جميل بكرة بيقبضوا ال 200 ألف يورو منحة الاتحاد الأوربي للأحزاب و بعدما بتقاسموها بنفصلوا ههههه.