أغفلت أسماء نشرتها الصحة اللبنانية و نقلت أخرى غير مؤكدة من مواقع التواصل .. سفارة بشار الأسد في بيروت تنشر ” أسماء الضحايا السوريين ” !

نشرت سفارة بشار الأسد في بيروت “أسماء الضحايا السوريين” جراء الانفجار الذي شهده مرفأ المدينة، وقالت إنها حصيلة غير نهائية (43).

وضمت القائمة الكثير من الأسماء التي لا يمكن التأكد من صحتها أو عدم صحتها بعد، كما أنها أغفلت أسماء سبق وأن نشرتهم وزارة الصحة اللبنانية وأكدت أنهم من ضحايا التفجير.

وباطلاع عكس السير على قائمة السفارة التي نشرتها وكالة أنباء النظام سانا، تبين أنها منقولة حرفياً و(بنفس الترتيب والأخطاء الإملائية)، من المصادر المجهولة التي نقل عنها ناشطون وصحفيون ووسائل إعلام، ولا يمكن -حتى الآن- التأكد من صحتها، لعدم وجود أي معلومة أو صورة، باستثناء الاسم (بعض الأسماء لا يمكن حتى التحقق من صحة كتابتها).

كما أن قائمة السفارة خلت من بعض الأسماء السورية التي أكدت وزارة الصحة اللبنانية وفاتها جراء التفجير (عبد القادر بلوسو- أمينة سالم قره بيك /قربيك – أيمن عبيد)، أي أن السفارة لم تطلع على المعلومات التي تقدمها السلطات اللبنانية، واكتفت -غالباً- بنسخ ما قرأته عبر فيسبوك وتويتر.

وكان عكس السير نشر الأحد مادة موسعة ضمت كل المعلومات الأكثر موثوقية المتعلقة بالضحايا، وفندت القصص المضللة والمعلومات غير الصحيحة أو غير المؤكدة أو التي لا يمكن التأكد من صحتها أو عدم صحتها بعد.

مواضيع متعلقة

لغط و مصادر غير دقيقة و أسماء لا يمكن التأكد من صحتها .. هذه أسماء الضحايا السوريين في بيروت و هذه حقيقة قصة ” سوري في ألمانيا خسر عائلته في بيروت قبل لم شملها “

*صورة الخبر تعبيرية (ما بعد انفجار بيروت)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها