تركيا تعلن القبض على ” أكبر شخصية في تنظيم الدولة ” على أراضيها

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الثلاثاء، إن الشرطة ألقت القبض على أكبر شخصية في تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في تركيا وتشتبه في أن التنظيم المتشدد كان يخطط لتنفيذ هجمات.

وأضاف أن عملية القبض على المشتبه به بدأت بعد أن رصدت قوات الأمن زيادة في نشاط المتشددين المتمركزين في سوريا والعراق في الآونة الأخيرة.

وقال صويلو “كان يتلقى بشكل مستمر أوامر من العراق ومن سوريا بتنفيذ هجوم في تركيا”. وعرف صويلو المشتبه به باسم محمود أوزدن وقال إنه يجري حالياً استجواب أشخاص يشتبه في أنهم على صلة به. وقال صويلو إن مواد رقمية جرت مصادرتها كشفت أيضا عن وجود خطط لخطف شخصيات سياسية وحكومية ونقلهم إلى سوريا.

وأوردت وكالة أنباء الأناضول أن المخابرات وشرطة مكافحة الإرهاب قبضت على أوزدن في عملية بمدينة أضنة الجنوبية وتم نقله إلى إسطنبول.

وقالت الوكالة إن المداهمة نفذت بعد اعتقال مشتبه به في تنظيم “الدولة الإسلامية” في إسطنبول الأسبوع الماضي يُعتقد أنه كان يقوم بأعمال استطلاع لهجوم محتمل.

وأضافت أن الشرطة عثرت على بندقية كلاشنيكوف أثناء تفتيش غرفة الفندق التي يقيم بها، وتأكدت من أنه يتلقى الأوامر من أوزدن ليكون ذلك تمهيداً للعملية الأخيرة.

ونشرت وسائل إعلام تركية صوراً للمشتبه به وهو رجل في مقتبل العمر وله لحية كثيفة ويرتدي نظارات. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. إنْ كنت لا تدري فتلك مصيبةٌ، أو كنت تدري فالمصيبةُ أعظم. وهو يدري جيّداً، والمصيبة أعظم بكل تفاصيلها، خصوصاً على صعيد أهل الفساد،

  2. قال ألقت القبض قال😂🤣😂.. على أساس تركيا ما بتعرفهم للدواعش فرداً فرداً و مو هنن يلي مدخلينهم لسوريا و العراق من حدودهم البرية و من مطاراتهم😂🤣😂.. بس شكله بلش الكلب يعض بدنبوا.. الدواعش بعد ما دعسوهم الكورد قاعدين بلا شغل قالوا خلونا نتمنيك على معلمينّا شوي😅😅😅… المنغول فاشلين حتى بالكذب..

  3. تركيا اكثر دولة تدربت عناصر داعش فيها وتداوت وتعالجت في مشافيها