أعمال شغب و مواجهات مستمرة بين المتظاهرين و الشرطة في مدينة ألمانية ( فيديو )

تدهور الوضع الأمني للمرة الثالثة، في منطقة كونفيتز، في مدينة لايبزيغ، شرقي ألمانيا، وذلك بعد ليلتين من أعمال الشغب، بين متظاهرين وقوات الأمن.

وقال موقع “تاغس شاو” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المتظاهرين نزلوا إلى الشوارع، ورغم الحظر، أطلقوا الألعاب النارية، وألقوا بها على ضباط الشرطة، وتم رمي الحجارة.

ووفقاً لتقديرات الشرطة، تجمع حوالي 500 شخص للمظاهرة المسجلة رسمياً عند الدولة.

وبسبب الانتهاكات، أنهت الشرطة رسميًا المظاهرة في منطقة كونفيتز، لكن المتظاهرين قاموا باجتماعات في أجزاء أخرى من المدينة.

واستخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، وشارك في عملية الشرطة عدد من المروحيات.

وفُتحت الشرطة تحقيقات ضد 15 مشتبهاً بهم، وتلى ذلك عدة تجمعات عفوية خلال الليل، وأقام المتظاهرون حواجز وأضرموا النار في صناديق قمامة وسيارة شرطة، كما تم إيقاف حركة قطار الشوارع في منطقة كونفيتز.

يشار إلى أن الاحتجاجات التي وقعت يوم الخميس ومساء الجمعة، جاءت كردود فعل على احتجاج يوم الاثنين الماضي في مدينة لايبزيغ، وذلك بعد محاولة عدد من اليساريين اقتحام منزل مهجور، بهدف السيطرة عليه والإقامة فيه، وهو حل يقوم به اليساريون لعدم تحملهم تكاليف السكن الغالية في المدن الكبيرة.

وقال رئيس شرطة مدينة لايبزيغ، تورستن شولتز، إن المهاجمين “من الواضح أنهم من المتطرفين اليساريين”، وقد أصيب تسعة ضباط بجروح طفيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها