الإعلام الروسي يزعم استيلاء ” قسد ” على أكبر المخابز في الحسكة ” تطبيقاً لقانون قيصر “

قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن “مسلحين خاضعين للجيش الأمريكي استولوا على أكبر المخابز الحكومية في محافظة الحسكة، وقاموا بطرد جميع العاملين فيه مع الاستيلاء على كميات ضخمة من الطحين التمويني، تطبيقاً لقانون قيصر”.

وزعمت الوكالة أن “مسلحين من تنظيم قسد الخاضع للجيش الأمريكي، استولوا على مبنى مخبز (الثامن من آذار) الآلي الحكومي الذي يقع في منطقة (تل حجر) بمدينة الحسكة، اليوم الخميس 24 أيلول/ سبتمبر، وقاموا بطرد جميع العاملين الذين يقدر عددهم بــ 130 مهندسا وفنيا وعاملا، من المخبز”.

وأضافت أن “مسلحي التنظيم قاموا بتغيير جميع أقفال الأبواب الرئيسية والفرعية في المخبز، مع وضع حراسة مسلحة مشددة عليه، ومنعوا دخول الموظفين والعاملين إليه مع الاعتماد على عدد من العاملين التابعين لها بتشغيل المخبز”.

ونقلت عن مصدر لم تسمه أن “مخبز (الثامن من آذار) الآلي الحكومي يعتبر من أكبر المخابز الآلية في سوريا والمنطقة الشرقية، وينتج 37 طنا من الخبز خلال الوردية الواحدة، ويضم أربع خطوط للإنتاج ويعمل على مدار اليوم وعبر ثلاث ورديات من العاملين أصحاب الخبرة”.

وتابع المصدر بأن “المخبز يؤمن 70% من حاجة سكان مدينة الحسكة وريفها من مادة الخبز، عبر عدد كبير من المعتمدين، حيث تصل تكاليف إنتاج الربطة الواحدة من الخبر (16 رغيفا) نحو 1500 ليرة سوريا، في حين تقوم الحكومة ببيعها بسعر 100 ل.س للمواطنين نظرا للدعم الذي تتلقاه هذه المادة الأساسية”.

وأضاف أن “مسلحي تنظيم “قسد” استولوا على المخبز بشكل كامل بما فيه مستلزمات الإنتاج والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية، وذلك للمباشرة ببيع الخبز عن طريقهم بعد نشر عدد كبير من الكولبات الخاصة في الأحياء، وسط معلومات بنيتهم رفع سعر ربطة الخبز للتضييق على المواطنين وإخضاعهم لإرادتهم من خلال لقمة الخبز”.

وأشار إلى أن “عناصر التنظيم الخاضع للجيش الأمريكي استولوا على مستودعات مطحنة الحسكة العامة القريبة من المخبز ومبنى الصوامع، والتي تحوي 271 طنا من الطحين التمويني الجاهز لعمليات الإنتاج مع التضييق على العاملين في المطحنة الوحيدة في المدينة ومبنى الصوامع”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. كان ينشر كتبا مختلفة و لو عيره لا يطبعها مثل كتب اللادينيين و العلمانيين و يسمح للجميع بالتعبير عن رأيه و كان منفتحا على الجميع – للاسف سوريا باتت داعش الاسد و الاخوان المسلمين و العقل السني ما عاد ينتج من امثال الريس

  2. يعني طلعو اوسخ من النظام السوري
    اذا النظام السوري وسخ طاء هنن طائين تفوووووو

  3. طالما هيك فمصيرهم نفس مصير بشار الاسد و نظامه لكم يوم يا ديوثين ..

  4. طب الجرة على تما بيطلعو الاكراد للنظام السوري ..
    هي الطينة من هالعجينة ..