ألمانيا : زيادة جديدة للـ ” كيندر غيلد ” ابتداء من هذا التاريخ

قرر البرلمان الاتحادي الألماني “البوندستاغ”، إضافة 15 يورو لمبلغ إعانة الطفل، “كندر غيلد”، بدءاً من العام المقبل.

وقالت صحيفة “دويتشه هاندفركر تسايتونغ” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مخصصات الطفل سترتفع للطفل الأول والثاني إلى 219 يورو شهريًا، اعتبارًا من كانون الثاني، والطفل الثالث إلى 225 يورو، والطفل الرابع إلى 250 يورو.

وأضافت الصحيفة أنه يمكن للوالدين استخدام إعانة الطفل للإعفاء الضريبي من ضريبة الدخل، وبالتالي فهو مفيد بشكل خاص لأصحاب الدخل المرتفع.

وانتقدت المعارضة أن الزيادة في المخصصات، تريح العائلات التي لم تكن بحاجة إليها على الإطلاق، من ناحية أخرى، لن تستفيد العائلات ذات الدخل المنخفض جدًا على الإطلاق، لأن مخصصات الأطفال يتم تعويضها مقابل المساعدات الاجتماعية من الجوب سنتر.

وذكرت الصحيفة أنه ستتم زيادة الإعانة الأساسية المعفاة من الضرائب، والتي لا يتعين عليك دفع ضرائب عليها، من 9 آلاف و408 يورو، إلى 9 آلاف و696 يورو.

وفقًا لحسابات جمعية دافعي الضرائب، فإن العازبين الذين يبلغ إجمالي دخلهم الشهري 2500 يورو، يوفرون ستة يوروهات شهريًا فقط، أما الأسرة التي لديها طفلان، فإن العائل الوحيد الذي يبلغ دخله الشهري 6 آلاف يورو، سيوفر حوالي 15 يورو شهريًا، ولكن على الأقل هناك فائدة أكبر للطفل.

أما بالنسبة لدافعي الضرائب ذوي الإعاقة، تتم مضاعفة المبالغ الإجمالية التي يستحقونها لأول مرة منذ تقديمها قبل 45 عامًا، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لعدد أكبر من الناس المطالبة بمبالغ مقطوعة، كتوثيق تكاليف السفر الفردية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها