” ما حدا بيحكي فيه و الحكومة و قيصر مالهم علاقة ” ! .. بشار الأسد يكشف السبب الحقيقي للأزمة الكارثية التي تشهدها سوريا ( فيديو )

اعتبر بشار الأسد أن الحصار لن يكون الأقسى على حكومته، بالقياس إلى حرمانهم من النفط والقمح في المنطقة الشرقية، فضلا عن الأموال المهربة إلى لبنان التي اعتبرها سبب المشكلة الاقتصادية.

وقال بشار خلال زيارته معرض “منتجين 2020” بالتكية السليمانية بالعاصمة دمشق الذي يشارك فيه منتجون من محافظة حلب: “عندما نلتقي منتجين في هذه الظروف الخاصة القاسية والصعبة التي لم تعشها سورية منذ أيام الاستقلال، ففي هذا رسالة خاصة جداً ومليئة بالمعاني”.

وأضاف ان الحصار على سوريا “لا يمكن أن يكون أقسى من حصار حلب ولن يكون السبب وراء المشكلة التي نمر فيها، هناك موضوع النفط نتأثر به وموضوع القمح وتوريده وحرقه في المناطق الشمالية الشرقية لا شك أن له تأثيرا”.

وقال: “المشكلة الاقتصادية لها سبب آخر لا أحد يتكلم فيه، وهو الأموال التي أخذها السوريون وأودعوها في لبنان، وعندما أغلقت المصارف في لبنان دفعنا الثمن، هذا هو جوهر المشكلة التي لا يتكلم أحد بها”.

وزعم أن “الأزمة الحالية ليست مرتبطة بالحصار، الحصار مستمر منذ سنوات ولا يعني هذا أن الحصار أمر جيد، والأمريكان أبرياء، الحصار بشكل مباشر يضر بكل جوانب الحياة، لكن الأزمة الحالية التي بدأت منذ حوالي عدة أشهر سببها هذا الموضوع، لأن الأزمة بدأت قبل قانون قيصر وبدأت بعد الحصار بسنوات، فما الذي تزامن معها؟”.

واستطرد بالقول: “ما تزامن معها هو الأموال التي ذهبت، والحد الأدنى يقولون كانت بحدود 20 مليار دولار، وبالحد الأعلى البعض يقول 42 مليار دولار، ولا نعرف ما الرقم الحقيقي، وهذا الرقم بالنسبة لاقتصاد مثل اقتصاد سورية هو رقم مخيف”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. يهرب بيتك انقلع بقى بدنا نرجع على بلادنا و نبنيها
    الله يخلصنا منك بقى

  2. يا ولاد و أخوات الشريفات العفيفات الطاهرات أنتوا رجعوا المصاري الي سرقتوها من الشعب والشعب بألف خير أنتوا متل (الشريفة) الي بالنهار بتحاضر بالشرف وبالليل بتعمل قلة أدب وشرف وبتاكل اكل مشكل ملون للصبح. بشار يا بغل حاجتك . حل عن كتافنا خود مرتك وولادك وعيلتك النسة كلها و احلق عن بطارياتنا. احسن ما يجيك يوم الشعب يمسكك بشي جورة ويشخ عليك وعلى عيلتك فردا فردا

  3. عدم وجود الثقه بك وبحكمك وفساد حكمك هو سبب رؤوس الأموال ولاشي غير دلك

  4. ما في حدا يسألوا لهذا المخادع الكذاب ماهو سبب قانون قيصر؟؟؟.
    وين شباب سوريا المعتقلين المختطفين يابشار؟ هل بك ذرة إنسانية وأنت تعتمد بهائم مفترسة ومسعورة بهيئة بشر في سجونك ومعتقلاتك قتلوا عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء وخيرة شباب سوريا تحت التعذيب والتنكيل… والذين هم ثروة اكبر قيمة من المليارات التي تتحدث عنها أيها المجرم الإرهابي المتسلط المستبد.

  5. يعني شو الحل مع هالحمار، كل مافتح تمه بعفس بالحكي، طيب ياجح…ش ماسألت حالك وابوك المقبور قبلك شو الجبر السوريين يحطوا مدخراتهم في مصارف لبنان وليس في المصارف السورية،مو السبب سياساتك وسياسات المفطوس ابوك الفاشلة،، اليس السبب فسادك وفساد نظامك والاقتصاد الموازي الاسود يلي خلفتوه، والتهريب يلي اسياده اولاد عمك وخالك ياحمار،يخرب بيتك وبيت السنكوحة يلي واقفة جنبك، لك مافي احمر منك غير يلي عبيسمعك.

  6. شكل و كاركاتير وجه سيدة الفجل والخيار هنا شبه صبي مراهق أمرد!!!يمكن زايده عندها جينات الذكورة هذه الأيام أم هافيز.

  7. الاسد سفاح وحمار وصدق عليه المثل الشعبي جاء ليكحلها فاعماها لان الازمة الاقتصادية هو من افتعلها بسبب رفع ثمن بيع الليرة للمواطن بحجة رفع سعر صرف الدولار وثانيا هو من رفع اسعار الوقود والمواد التموينية والاموال في المصارف اللبنانية اغلبها عائد لتجار الحرب السورية وهي اموال مسروقة بعلم الاسد فلا يتشاطر ويتنطح سفاح الشام وعصابته لان امورهم مفضوحة الا على الاغبياء من المعارضين والمؤيدين من يصدق كلام السفاح وهو صدق في امر واحد ان العقوبات لايوجد لها اي تأثير على الاقتصاد

  8. نسيت اللوحة اللي اشترها مرتك و قصر عبد الحليم خدام بفرنسا و الاموال اللي سرقها رامي مخلوف بوحدات الموبايلات و خدمة الرنة بغنية و نسيت كمان استثمارات رفعت بفرنسا بالمترو و النفط المسروق لخمسين سنة ..
    عدا ارصدتك البنكية اللي ما بيعرف فيها حدا..

  9. مسافة تابع. عم لجمهور ليست لاسباب امنية ولا بسبب الكورونا. إنها بسبب حاجته للفراغ كي يشوبر بيديه الأجدب ذنب الكلب وإبنه.

  10. اسطوانة مشروخة و مكررة و معفنة و حكي فاضي شو حشر لبنان بالنص..
    ان لم تستحي افعل ما شئت

  11. ————-حكا بدري شرح صدري ..
    ما بدي اشتم خليني محافظ على اعصابي

  12. لمادا الأموال السوريه أصلا في لبنان هل للفساد الدي ترعاه صله بدلك كفى استهتارا بالمسحوقين