انتصار لأذربيجيان و حليفتها تركيا .. رئيس وزراء أرمينيا : وقعت اتفاقاً مؤلماً في إقليم قره باغ

أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان فجر الثلاثاء أنّه وقّع اتفاقاً “مؤلماً” مع كلّ من أذربيجان و روسيا لإنهاء الحرب في إقليم قره باغ المتنازع عليه.

وقال باشينيان في بيان على صفحته في موقع فيسبوك “لقد وقّعت إعلاناً مع الرئيسين الروسي والأذربيجاني لإنهاء الحرب في قره باغ”، واصفاً هذه الخطوة بأنّها “مؤلمة بشكل لا يوصف، لي شخصياً كما لشعبنا”.

وأضاف أنه سيلقي خطابا للأمة “في الأيام المقبلة”.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن متحدث باسم الكرملين قوله إن قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا وقعوا اتفاقا للوقف الكامل للأعمال القتالية المتعلقة بإقليم ناجورنو قرة باغ.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن القوات الأذربيجانية والأرمينية ستبقى متمركزة في مواقع السيطرة الحالية لها.

وكانت المعارضة الأرمينية، طالبت باشينيان، بالاستقالة من منصبه، على خلفية الهزائم التي لحقت بقوات البلاد في إقليم قره باغ الأذربيجاني.

ونشر 17 حزبا أرمينيا معارضا، بينا مشتركا، الإثنين، طالبوا فيه باشينيان بالاستقالة، على وقع تقهقر القوات الأرمينية أمام الجيش الأذربيجاني في إقليم قره باغ.

وأضاف البيان: “من أجل منع الخسائر التي لا يمكن تعويضها، تطالب القوى السياسية، باشينيان وحكومته المسؤولين عن حالة الكارثة الراهنة، بمغادرة مناصبهم دون إثارة بلبلة”.

كما طالبت أحزاب المعارضة بإنشاء هيئة تنفيذية طارئة قادرة على حل المشاكل العسكرية والسياسية.

وشدد البيان أن الخسائر البشرية والأراضي، وقصر العلاقات من الحلفاء وفي مقدمتهم روسيا، يظهر بوضوح أن الحكومة الحالية قد أفلست.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اكيد مذل لارمينيا لانو تركيا بعتت سوريين مرتزقة لهيك انتصرت اذربيجان … هكذا يقول ارمني سوري او كردي سوري