هيئة كبار العلماء السعودية : جماعة الإخوان المسلمين إرهابية و لا تمثل الإسلام

أعلنت هيئة كبار العلماء السعودية، في بيان، الثلاثاء، أن جماعة الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام”، محذرة من الانتماء إليها او التعاطف معها.

وقالت هيئة كبار العلماء إن جماعة الإخوان المسلمين “لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”.

وأضافت الهيئة أن “كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتابعت بالقول: “في طليعة هذه الجماعات التي نحذر منها جماعة الإخوان المسلمين، فهي جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية”.

ورأت هيئة كبار العلماء أنه “منذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. هذه الهيئة التي يتكلمون عنها فمعظمها في السجون ومنهم من لاقى وجه ربه هناك والباقي تحولوا من الخوف الى ماسحي صرامي السلطان لينفدوا بجلدهم والجميع يمثلوا المذهب الوهابي الذي لا يمثل الاسلام في شيء وهو مذهب منحرف لا يؤخذ به ابداً ولا يأخذ به من المسلمين الا الضالين منهم عبر العالم .

  2. يخرب بيت الحكام العرب وأبواقهم الرخيصة.. كم يتقنون التلوّن واللعب على الحبال!!

  3. يا عرصات الخليج مش إنتو اللي دعمتموهم بالمال والسلاح وناموا في أحضانكم سنوات وسنوات ؟ واليوم تتنكرون لتربيتكن !؟ انشالله بينقلبوا عليكن واللي داقته سوريا من عراعيركن وجرابيعكن وريالكم بينقلب عليكم وبالاً ودماراً وناراً بحق كل مظلوم وبكل كل موجوع وبحق كل صاحب حق عند رب العالمين !

  4. يا عما بيان اخوان كلاب النار السوري اسرع من بيان السعودية ، طيب استنو كم ساعة
    بسرعة الضوء طوبزتو و تبرائتو طلعتو اسرع من الهكم الديوث خادم الناتو الوضيع و جوز امينة

  5. مع أن الإخوان الذين يحملون إسم الإسلام ظلما وعدوانا
    هم الأولاد الغير شرعيين للمذهب الوهابي ،
    فإن قرار إعتبارهم حركة إرهابية هو قرار صائب
    وقد تأخر صدوره عشرات السنين،

    للأسف من يحملون إسم الإسلام هم أكثر المسيئين للإسلام ولتعاليمه السمحة، وأكثر الخارجين عن القرآن الكريم بإتباعهم ماتم تزويره من السنة النبوية الشريفة
    وإفتراءه على سيد البشرية محمد ( ص ) .

    1. معك حق تمام بما تقول ولكن رجاء لا تقول عن محمد سيد البشرية لا تنسى أن ثلاث ارباع سكان الأرض لا يعتبرون محمد إلا رجل تاريخي يعبده المسلمين خوفا لا محبة.

  6. اصبح الاسلام جماعات و جهات متفرقة متقاتلة و كل جماعة تتبراء من الثانية و كل جهة تشتم الاخرى
    الاسلام دمره اهله
    اللهم نسالك العفو و العافية في الدنيا و الاخرة