أوقات عصيبة تنتظر بريطانيا .. جونسون يدعو البريطانيين للاستعداد لـ ” بريكست ” دون اتفاق

دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مواطنيه للاستعداد لخروج دون اتفاق من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، نهاية ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

جاء ذلك في بيان صادر الأحد عن جونسون في بيان عقب قرار تمديد تفاوض بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي بشأن “بريكست”.

وقال جونسون إن الجانبين لم يتوصلا إلى اتفاق حول التجارة بينهما، ولا يزالان بعيدين عن التوصل إلى اتفاق في بعض “الملفات الهامة”.

ولفت إلى ضرورة استعداد بلاده لـ”بريكست” يتناسب مع شروط منظمة التجارة العالمية وأستراليا.

والأحد، أعلن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، تمديد المهلة الخاصة بالتوصل إلى اتفاق حول ترتيبات ما بعد خروج المملكة من الكتلة الأوروبية، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وتجري بريطانيا والاتحاد الأوروبي مفاوضات بشأن اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد بريكست منذ مارس / آذار الماضي، ويحاولان التوصل إلى اتفاق قبل انتهاء الفترة الانتقالية في 31 ديسمبر الجاري، حينها ستكون العلاقات التجارية بين الطرفين وفق قواعد منظمة التجارة العالمية.

وغادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 31 يناير/كانون الثاني، لكن القادة احتاجوا إلى وقت للتفاوض على ترتيبات ما بعد الخروج. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لمن يمتلك ورشة او محل متوسط او معمل صغير او لديه بئر ماء في مزرعة و يشعر ان انقطاع الكهرباء عائق – فليركب عدة الواح طاقة شمسية و انفرتر من دون بطاريات – ارخص – يحصل على كهرباء في اوقات الشمس من الصباح للمساء و بلادنا بلاد مشمسة و لا يخسر من دخله او وقته – و صار هناك عشرات الشركات التي تركب طاقة شمسية و لها حلول مقبولة لاصحاب المحال و الروشات و المعامل