القضاء اللبناني يحكم على ناشطة بالسجن 3 سنوات بتهمة ” التواصل ” مع إسرائيل

حكمت المحكمة العسكرية في لبنان، الإثنين، على ناشطة مناهضة للسلطة بالسجن ثلاث سنوات بتهمة “التواصل” مع إسرائيل، وفق ما أفاد مصدر قضائي.

وتنشط كندا الخطيب التي أوقفت في حزيران/يونيو الماضي، بشكل ملحوظ على وسائل التواصل الاجتماعي منذ بدء الحركة الاحتجاجية المناهضة للسلطة في تشرين الأول/أكتوبر 2019، وكثفت انتقاداتها الشديدة لحزب الله الشيعي، عدو إسرائيل، وللطبقة للسياسية اللبنانية.

وأصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن منير شحادة، “حكما قضى بإنزال عقوبة السجن مع الاشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات بحق الناشطة كندا الخطيب، وتجريدها من حقوقها المدنية بعد إدانتها بجرم التواصل مع عملاء إسرائيل ودخول بلاد العدو ومحاولة تزويدهم معلومات أمنية”، وفق المصدر.

كما قضى الحكم بالأشغال الشاقة غيابيا مدة عشر سنوات بحق اللبناني شربل الحاج المتواري عن الأنظار وتجريده من حقوقه المدنية وتنفيذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة بحقه.

ولبنان وإسرائيل في حالة حرب ويمنع اللبنانيون من السفر إلى إسرائيل.

وخاض حزب الله المدعوم من إيران حروبا ضد إسرائيل، أبرزها في صيف العام 2006.

ومنذ اندلاع الانتفاضة الشعبية في لبنان قبل أكثر من عام ضد الطبقة الحاكمة المتهمة بالفساد وعدم الكفاءة والمحاباة، أوقف القضاء العديد من الناشطين مع تصاعد الترهيب، وفقا لعدد من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. سؤال. هل ستسمح السلطات اللبنانية للخلايجة ممن زاروا اسرائيل بدخول لبنان؟ هل سيتم اعادتهم من المطار؟ هل سيحاكمون بتهمة التواصل مع اسرائيل؟

  2. السلام مع اسرائيل مصلحة للطائفة السنية في سوريا و لبنان لان بقاء الوضع بهذا الشكل يخدم مصالح ايران و هذه البنت راحت فرق عملة – لانو حسن نصرالله اكبر عميل لاسرائيل و حروبو كلها لمصالح اسرائيل و بالاخر يتهموا السنة انن اكبر عملاء لاسرائيل، فالافضل و لسحب البساط و نخلص من هالخازوق نعمل مع اسرائيل سلام و نفتحوا الحدود و نزور اسرائيل و نخلص من هالمسرحية الخامنائية

  3. هي زارت اسرائيل علنا و حسن مصيصة زار اسرائيل بالسر , فعلى السنة السعي لاتفاقية سلام مع اسرائيل حتى يرفعوا الضرر و اي مفتاح للشيعة يهاجموهم