أمل عرفة : الذل بالبلد و لا ذل الغريب .. و سوريا لم تعد تحتمل متطرفين

دعت الممثلة السورية أمل عرفة الله لرد السوريين إلى بلدهم سالمين، زاعمة أن “الذل بالبلد أفضل من الذل لدى الغريب”.

وقالت عرفة في منشور عبر حسابها بموقع إنستغرام، تعليقاً على الحريق الذي أضرمه لبنانيون بمخيم للاجئين السوريين: “المأساة السورية… لو القلب بيوسع .. لو البيت بيوسع.. لو القدرة بتوسع كنت حطيت الكل معي، الحزن صار كلمة قليلة وتافهة قدام اللي صار وعم يصير والله يستر من الجاية”.

وأضافت: “الله يردكون لبلدكون سالمين .. الذل بالبلد ولا ذل الغريب.( عن حرق مخيم للسوريين في لبنان أتحدث).. وأيضاً لا للتعميم..حذفت التعليقات لااااا مكان في صفحتي لأي رأي أعمى من أي طرف من الأطراف ولا مكان للسياسة هنا ( أنا لا أجيدها) موقفي واضح انا مع الإنسان أي كان لونه أو دينه أو انتماؤه”.

وختمت: “سوريا لم تعد تحتمل متطرفين”.

 

مواضيع متعلقة

أمل عرفة تقدم أقبح عذر لأقبح ذنب و تجدد إساءتها للدفاع المدني السوري

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. خليكي تحت صرماية اﻷسد الله منحنا بلد يحترمنا ويضعنا تاج على رأسهم

  2. اساسا الذل بالبلد هو اللي وصل اغلب الشعب انو يترك البلد بحثا عن الانسانية و الكرامة المفقودة ياست امل

  3. الى الفيلسوفه امل عرفه ماحدث ويحدث في لبنان هو نتاج زراعه فاسده مند أيام دخول الجبش السوري الى لبنان وماخربوه وفعلوه وقتلو وخربو وعاثو فسادا أي ردود أفعال عما زرعه المقبور وتابعه الطرطور اما باقي دول العالم فتحترم الغرباء ولاتدلهم كما تدلهم الممانعه الكادبه باقي دول العالم تحترم شعوبها وتحترم حقوق الانسان لان حكامهم بشر

  4. الذل بيضل ذل مابيتغير طعمه سواء الله لا يذيقنا اياه.
    البلد لم تعتد تحتمل المتطرفين في العناد والنفاق مثل امل عرفة التي تقول انها لو تستطيع لا استضافت الكل في بيتها, طيب ما بتقدري كنت خلال 8 سنين تزوري وتساعدي حدا من هالمعترين اللي زعلانه عليهون يا منافقة , تفو على كبرتك

  5. وماذا تستطيع أن تقول أكثر من ذلك وهي في حضن الجحش الوحش .
    بكل الأحوال هناك من أدعوا الثورة على النظام وكانوا أحقر وادنئ من النظام .
    العنوان يا سيدي مستفز…لان قبل قراءتي للتعليق تحضرت للشتائم…
    اصبحنا جميعا متطرفون ومتناقضون في كل الاتجاهات .
    أكيد بفعل أبناء الحرام والعهر والفساد والإجرام والجهل والتخلف السلطوي والطائفية والمناطقية والنرجسية وعدم الانتماء والوطنية ( اكتر من هيك امراض شو بدكن تتوقعوا النتائج ) ومصابة بها كل الأطراف في مجتمعاتنا المريضة .
    عضوا على الجراح وفرمتوا.

  6. يا ” امل عرفة ” تأكدي تماماً وكوني على يقين كامل ان سورياً واحدا يعيش بأسوأ المخيمات المنتشرة في اصقاع الارض وبرأسه ذرة عقل لن يعود الى سورية طالما ان هناك ” رئيس ” اسمه بشار الاسد، ايضا لن يعود سوري واحد الى سورية طالما بقي هذا النظام وبقي تمثال واحد لـ ” حافظ الاسد ” بدائرة او مؤسسة او شارع او اي مكان، او صورة له او لاحد ابناءه ..
    سورية يا ” امل عرفة ” اليوم لم تعد دولة، ومن يعيش بها اليوم هو في ذل لا يوصف وسيزداد، فقد دمرها عن سبق اصرار وتعمد رئيسك الذي يطلب الان عودة اللاجئين والذي – بطبيعة الحال – ليس محبة بهم او بعودتهم، وانما لاستجلاب الاستثمار ودخول الاموال وتحريك اقتصاده الذي دمره بنفسه، أو هكذا هو يعتقد، وقبل كل ذلك لاكتساب شرعية اسقطتها له الثورة الشعبية بدماء ابناءها الطاهرة، ومدر فوق ذلك كل جميل بها، كما أنها بظل النظام الحالي لن تعود .. تأكدي، طالما بقي فيها ليس ” بشار الاسد ” فقط وانما فرد واحد من عائلة الاسد، فهذه العائلة كما بات يعلم القاصي والداني ما فعلت كل ذلك الا لاجل كرسي الحكم الذي تمكنت من خلاله سرقة البلد وتبديد ما تبقى من ثرواته قبل تدميره بشكل ممنهج وتهجير اهله، أوليست هي التي كتبت على الحيطان ” الاسد او نحرق البلد ” و ” والاسد او لا أحد ” لقد تحقق لها ما كتبت..!!
    باختصار شديد نحن السوريين نقول لهذه العائلة المجرمة ومعها المؤيدين لها والذين صمتوا على اجرامها، لقد حرقتهم البلد ودمرتموه، ونجحتم في ذلك، برافوا عليكم … لكن اعلموا ان ” المستحيل الرابع هو بقاء بشار الاسد فيه ” وسورية ستعود بلداً آمن بإذن الله للسوريين من جديد بعد تطهيرها ليس من منكم فحسب وانما كذلك من كل من اساء لها، ولا ولن تعود بأي حال مرة اخرى مزرعة لأحد مهما علا شأنه…